IMLebanon

زعيتر: خطة عمل في مطار بيروت يبدأ تطبيقها الأسبوع المقبل

ghazi-zaiter-1

 

أعلن وزير الأشغال العامة غازي زعيتر عن خطة عمل في مطار رفيق الحريري الدولي يتمّ البدء تطبيقها الأسبوع المقبل، آملاً أن تحقق الخطة نتائج مرجوة خاصة من ناحية السلامة العامة.

كلام زعيتر جاء خلال مؤتمر صحافي بشأن سلامة الطيران، موضحًا أنّه تبيّن وجود نقص حاد بالخبراء وهناك ضرورة للاستعانة بهم، وأشار الى أنّه تلقّى شكاوى عن قلة نظافة الموجودة في المطار. وأضاف: “تفعيل العمل الاداري والفني يتطلب بعض التغييرات في المواقع الادارية في المطار وتحديث أساليب العمل”.

زعيتر الذي أكّد أنّ العنوان الاساسي في هذه الخطة هو تطبيق الاتفاقيات الدولية الى آخر الحدود، قال: “واجبنا كحكومة أن نجتمع ونأخذ القرارات المناسبة في الامور التي تهمّ المواطنين”.

كذلك تطرّق الى أنّ مشكلة السير جزء من الخطة الموضوعة لحركة الطرقات، إذ أنّ أحد أسباب زحمة السير وجود طرقات غير مجهزة، داعيًا لإقرار قوانين القروض المعطاة لتحسين أوضاع الطرق.

وردًا على سؤال، قال: “لا شيء في القوانين أو الدستور إسمه تشريع الضرورة، التشريع هو التشريع، والإجتهادات كثيرة اليوم، والتعاون والتفاهم بين الجميع هو الأساس، وعجزنا عن انتخاب رئيس للجمهورية يتطلب منا العمل وعدم ترك الامور”. وتمنّى أن تحلّ أزمة النفايات الأسبوع القادم كذلك كل المشاكل العالقة في لبنان. وأضاف: “قمنا بتركيب عدادات اليوم في المطار لكي يعرف الوافد قيمة نقله من المطار الى المكان المقصود”.

وختم بأنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري يقوم بكل الجهود والاتصالات لفتح دورة إستثنائية في المجلس.