IMLebanon

مصادر كتائبية لـ”الحياة”: اللقاء بين بري وسامي الجميل كان غير عادي  

nabih-berri-sami-gemayel

 

 

قالت مصادر كتائبية لصحيفة “الحياة”: “لدينا وضع ضاغط اقتصادي واجتماعي، والمطلوب إنقاذ الوطن وليس جزئية، والجلسة مع الرئيس نبيه بري كانت ايجابية جداً وتخطت النقاش التقليدي الى البحث في تصور لمعالجة انقاذ لبنان، وليس مؤسسة من المؤسسات المعطلة”.

ولفتت الى أن “اللقاء بين بري ورئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل كان غير عادي، وهو اكثر من صرخة لأن الناس بانتظار نتائج عملية لمعالجة الأزمات المتلاحقة”. وقالت: “هناك وجع مشترك ومسؤولية كبيرة للتعالي عن الفئوية والشخصية وضرورة مقاربة الأمور نحو الشمولية وفتح المجال لمقاربات مشتركة بعيداً من المقاربات التقليدية، وترجمتها بحركة سياسية مع وجوب ما يلزمها من دعم الجميع وتظهيرها تباعاً للوصول الى حلول لكل المشكلات العالقة”.

وأضافت المصادر: “بما أن دور الرئيس بري السياسي وكمرجعية وطنية ليس محدوداً برئاسة المجلس، وبما أن هناك فراغاً رئاسياً، فهو سيواصل سعيه إلى الانتظام العام وليس فقط إلى انتظام الحياة الدستورية، ومن هنا كان التشديد على وجوب الخروج من ملعب الاصطفافات السياسية”.

وأكدت أنه “على اهمية فتح دورة استثنائية فإن الموضوع المطروح هو اشمل من عملية انتظام المؤسسات الدستورية، وإنما كيــــف سيبلور الرئيس بري هـذه الأمور لاختراق الجمود الحاصل”. وقالت: “عرضنا افكاراً عملية لإنضاجها كل من جهته وبمواكبة من الجميع، وإلا ننتظر الحلول من الخارج”. وأشـــارت الى ان قمة المأساة ان لبنان الذي اعطى نموذجاً في الاستقرار الأمني، ليس قــادراً على أن يترجمه الى حلول للنفايات والرواتب”.