Site icon IMLebanon

14 آذار دعت الحكومة الى الاجتماع  فورا ورفضت الانقلاب على آخر معلم للشرعية

march 14 logo

 

 

دعت الأمانة العامة لقوى 14 آذار الحكومة الى الاجتماع الفوري لمعالجة ازمة النفايات، وقالت: “أمام الأحداث المتسارعة تؤكد الأمانة على الرغم من دعمها لحكومة الرئيس سلام، أن التقصير وسوء الإدارة اللذين أحاطا مسألة معالجة النفايات من قبلها أمر لا مبرر له. وتدعو الحكومة للاجتماع الفوري ووضع مسألة معالجة النفايات على سكة الحل من خلال إعطاء حلول واضحة وفقا لجدول زمني واضح”.

الأمانة، وفي بيان، اعتبرت أن “الاعتصام السلمي الديموقراطي لحل أزمة وطنية تتمثل اليوم بأزمة النفايات شيء، والإنقلاب على النظام شيء آخر، وانها تؤيد كل مطلب حيوي يحسن حياة اللبنانيين”، معلنة وقوفها الواضح والصريح في وجه كل من يريد ادخال لبنان في مجهول دستوري وسياسي وأمني، من خلال اسقاط الحكومة التي تمثل آخر معلم للشرعية اللبنانية”، داعية “الجميع الى انتخاب رئيس للبلاد فورا، ينقذ لبنان من الأزمة التي يتخبط بها”.

وكشفت انها “ستقوم باتصالات داخل فريق 14 آذار، ومع كل الإرادات الوطنية الطيبة والصادقة من أجل حماية الدستور والدولة والشرعية اللبنانية”، مؤكدة ان “استغلال النوايا الحسنة للبنانيين من قبل أحزاب أو تيارات أو شخصيات أو حشد شعبي أمر مرفوض، وسيقف جميع اللبنانيين في وجهه، دفاعا عن الشرعية اللبنانية المتمثلة بالدستور ووحدة المؤسسات المدنية والعسكرية”.