IMLebanon

مبادرات لتحفيز الأسواق التجارية البقاعية

Bekaa

في زمن الشلل الحكومي ونأي المبادرات الرسمية عن تنشيط القطاعات الإنتاجية والتجارية في منطقة البقاع، تنشط الجمعيات التجارية في المنطقة في خلق البرامج التحفيزية لتحريك عجلة الاقتصاد وتحريرها من الركود الذي يتفاقم بفعل عدم الاستقرار الذي ينعكس تراجعاً في حركة التسوق.

من اسواق زحلة الى سوق قب الياس التجاري، مبادرات تلو المبادرات لتنشيط حركة التسوق، التجار يقومون بحملات إعلانية، يقدمون حوافز للمشترين والمتسوقين، كما ينطبق الحال في سوق قب الياس الذي احتفل بالأمس في توزيع جوائز حملته التي أطلقها منذ فترة وهدفت الى تشجيع التسوق عبر المشاركة في يانصيب على سيارتين من موديل 2015، جرى توزيع أرقامه على قسائم الشراء التي تسلمها المتسوقون مع كل نهاية عملية شراء.

مبادرات تحفيز التسوق في الأسواق التجارية تلقى الصدى المطلوب عند المتسوقين، حسبما يشير رئيس جمعية تجار قب الياس جميل البعلبكي الذي يشكو من غياب التحرك الرسمي تجاه القطاعات التجارية التي تجد نفسها وحيدة في ظل الاجواء غير المستقرة وفق ما يلاحظ البعلبكي.

منذ حوالي شهرين اطلقت جمعية تجار قب الياس حملتها التشجيعية لتحريك العجلة الاقتصادية في سوق قب الياس الذي يضم اكثر من 230 مؤسسة تجارية مسجلة ومنتسبة الى جمعية تجار قب الياس، ووصلت كلفة الحملة مع اعلاناتها الى حدود 35 مليون ليرة تم تأمينها من ميزانية المؤسسات التجارية.

في نتائج الحملة التسويقية، ايجابيات انعكست على حركة التسوق في البلدة وعلى مؤسسات سوق الياس الذي يعد من ضمن أكبر الأسواق التجارية في المنطقة في البقاع بما يضمّه من تنوّع في المؤسسات التصنيعية والتجارية، وفق توصيف بعلبكي الذي يؤكد استمرار الجهد من اجل تحريك العجلة الاقتصادية وعدم الاستسلام أمام الواقع المرير الذي يشهده الاقتصاد اللبناني والظروف المأساوية التي تحيط بنا.

وكانت جمعية التجار في قب الياس قد احتفلت باختتام حملتها التسويقية في حفل أقيم في الحديقة العامة حضره النائب ايلي ماروني، رئيس بلدية قب الياس الدكتور درغام توما، منسق تيار المستقبل في البقاع الأوسط ايوب قزعون وحشد من التجار واهالي البلدة.

وجرى خلال الحفل سحب يانصيب على السيارتين اللتين قدمتهما الجمعية كجوائز تحفيزية وقد فاز بهما كل من صاحبي الرقمين J1843 للسيارة الحمراء من نوع كيا A4876 للسيارة الرمادية، كما قدم النائب ايلي ماروني هدية كومبيوتر فاز بها صاحب الرقم H 2937.