Site icon IMLebanon

المشنوق بعد لقائه سلام: لا انتخابات نيابية قبل رئاسة الجمهورية

nouhad-machnouq

اكد وزير الداخلية نهاد المشنوق بعد لقائه الرئيس تمام سلام انه أطلع الرئيس تمام سلام على ما حصل، وقد أثنى على دقة أداء القوى الأمنية، وأكد على أحقية التظاهر دون التعرض للأملاك العامة.

واشار الى ان كانت هناك حملة مدنية سلمية لها الحق بالتظاهر، وكانت هناك مجموعة تابعة لأحزاب سياسية لديها أجندة.

وقال: “لا انتخابات نيابية قبل رئاسة الجمهورية والحوار مستمر بين الأطراف جميعها، ولا تراجع عن الأساسيات ولن نتخلى عن حماية الشرعية”، مؤكدا ان القوى الأمنية أثبتت مسؤولية عالية في تصرفها تجاه المدنيين.

وكان المشنوق ترأس اجتماعاً أمنياً في مكتبه في الوزارة حضره المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص وقائد القوى السيارة العميد فادي الهاشم والمفتش العام العميد جوزف كلاس وقائد شرطة بيروت العميد محمد الايوبي والعميد سعيد فواز عن شعبة المعلومات.

وبعد الاجتماع توجه المشنوق الى ساحة رياض الصلح يرافقه الضباط الامنيون، وتفقد الاضرار الناجمة عن أعمال الشغب التي حصلت أمس، واستمع الى أصحاب المحال التجارية الذين اعربوا عن استنكارهم لما تعرضوا له من المندسين في تظاهرة الامس. وتوجه بعدها الى ضريح الرئيس رفيق الحريري وقرأ الفاتحة عن روحه وأرواح الشهداء.

ومن ساحة رياض الصلح انتقل المشنوق الى السراي الحكومي للقاء سلام ووضعه في اجواء الاجتماع والجولة التي قام بها.

هذا وأصدرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بيانا، أكدت فيه ان اعمال الشغب التي وقعت ليل امس الاحد في وسط بيروت أدت الى سقوط 99 جريحا من قوى الامن الداخلي، واصابة عدد من المتظاهرين وتضرر عدد كبير من المحال والمطاعم والمباني والمنشآت الطرقية وآليات عسكرية، وتوقيف 32 شخصا من مثيري الشغب.

وأسفت للاحداث التي رافقت التحرك في بيروت، وتؤكد ان مهمتها هي حماية حق التظاهر السلمي للمواطنين الذين لا يلجأون الى استعمال العنف ولا يعتدون على الاملاك العامة والخاصة.