Site icon IMLebanon

درباس: كل الجهات تحاول خطف التحرك السلمي

اعلن وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس أنه في حال انهت اللجنة فض عروض تلزيم النفايات اليوم قد ينعقد مجلس الوزراء غدا، في جلسة لحسم كل الأمور بعد مرور ثلاثة أشهر من عدم اصدار اي قرارات.

درباس، وفي حديث لاذاعة صوت لبنان-100,5″، قال: “لقد استمعنا الى مناشدات عدد من القوى السياسية تطالب رئيس الحكومة بعدم الاستقالة، وهذه المناشدات يجب أن تتحول الى تضامن سياسي يشد الحكومة حتى لا ندخل في جمود أسوأ من الفراغ”.

واعتبر أن المتظاهرين فوتوا فرصة ثمينة عندما رفضوا الدعوة التي أطلقها رئيس الحكومة غير المعادي للمتظاهرين، ورفضوا الاستماع اليه وذهبوا الى ما هو غير واقعي في السياسة في وقت كان سلام يريد ربما أن يستقوي بهم في وجه المعرقلين والمعطلين”.

ورأى أن كل الجهات تحاول خطف التحرك السلمي، مشيرا الى أن سلام لم يكن يوما الا ايجابيا مع وزراء التيار العوني، واذا كان من طلبات لدى التيار فليست في جيب سلام وهم يعلمون أن مشكلتهم مع أفرقاء تحاوروا معهم وفشلت الحوارات .

واكد درباس ان هذه الحكومة تقوم بدور الحراسة الى أن يخرج المجتمع السياسي من عنق الزجاجة وينتخب رئيسا للجمهورية، موضحا ان كل من يدعو الى اقالة الحكومة فهو يطالب بالذهاب الى المجهول.