IMLebanon

مدينة الأقصر المصرية تطرح عددا من المشروعات الاستثمارية الجديدة

Aloksor-egypt
أعلن الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر في صعيد مصر، سعي سلطات المحافظة لطرح عدد من المشروعات السياحية والفندقية على المشاركين بمؤتمر الاستثمار في محافظات جنوب الصعيد، الذي سيعقد بمدينة الغردقة في الفترة يومي 11 و12 أيلول/سبتمبر المقبل . وقال محافظ الأقصر، في تصريحات خلال مشاركته بالاجتماع التحضيري لمؤتمر الاستثمار بمحافظات الصعيد والذي عقد في محافظة المنيا أمس الأحد بحضور عدد من الوزراء والمحافظين،ا مشروع إقامة قاعة مؤتمرات دولية من أهم المشاريع التي ستطرحها محافظة الأقصر أمام المستثمرين في مؤتمر الغردقة .
وأشار إلى تخصيص أرض تطل على نهر النيل وطريق الكباش الفرعوني ومعبد الأقصر التاريخي لإقامة القاعة بهدف جذب سياحة المؤتمرات، بجانب مشروع «الداون تاون» وهو مشروع ترفيهي سياحي تجاري سيقام على مساحة 1700 متر.
ولفت إلى أن المحافظة انتهت بالتنسيق مع هيئة التنمية السياحية من إعداد مخطط لتنمية هضبة الطود جنوب مدينة الأقصر، وذلك على مساحة خمسة ملايين متر، بهدف إقامة مشروع للإسكان السياحي، وهو نوع من المشاريع التي تحتاجها المحافظة .
وأضاف أن المحافظة ستطرح أيضا مشروعا لإنشاء إستاد رياضي دولي في منطقة طيبة الجديدة، بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الشباب والرياضة.
وأوضح محافظ الأقصر أن دراسات أجريت لإحياء عدد من المشروعات المتوقفة كمشروع فندق الفورسيزونز في أرض السلطانة ملك المطلة على نهر النيل، وطرح استغلال أرض فندق سافوي المملوكة للمحافظة وشركة «إيغوث» لإقامة الفندق.
كما أعلن محافظ الأقصر الانتهاء من وضع آلية جديدة لتشجيع الاستثمار في المحافظة، تتضمن تقديم حزمة من التسهيلات، لجذب المستمرين ورجال الأعمال المصريين والعرب والأجانب، وتشجيعهم ومساعدتهم على تحديد الفرص الاستثمارية المناسبة لهم، من خلال وضع خريطة حقيقية للاستثمار في الأقصر ومدنها ومراكزها، والعمل على خلق المناخ الجاذب للاستثمار.
كما ستقوم المحافظة بوضع عدد من دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لعدد من المشروعات، تمهيدا لإعادة طرحها أمام المستثمرين، لضمان قيام تنمية حقيقية ومستدامة.