Site icon IMLebanon

معاناة عمال بلدية طرابلس

tripoli-mina-1

عرض رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي في مكتبه مع نقيب عمال البلدية ربيع صبح على رأس وفد من العمال قضية الاستشفاء وذلك بحضور رئيس الدائرة الصحية الدكتور غسان الشامي.

وشرح الوفد للرافعي المعاناة التي يتكبدها العمال كلما استدعت حالتهم وحالة عائلاتهم الصحية الدخول الى المستشفيات المتعاقدة معها بلدية طرابلس وتشمل: المستشفى الحكومي، الحنان، الاسلامي الخاص والخيري، الشفاء، شاهين ومستشفى المظلوم، مطالبين بضرورة التعاقد مع سائر مستشفيات المدينة نظراً للحاجة الملحة والضرورية لذلك.

ونقل الوفد للرافعي قضية فاتورة الدواء التي لا يتم التعامل معها على أساس القوانين المرعية الاجراء في كل المؤسسات الضامنة وانما بناء للتعاطي الخاص الصادر عن اللجنة الطبية المولجة بدراسة ملفات الاستشفاء والدواء في البلدية.

وطلب الرافعي من الدكتور الشامي اعداد دراسة مشروع استشفائي بهدف عرضها على اللجنة الطبية ومن ثم المجلس البلدي يسمح بموجبها للموظفين اختيار الاستشفاء الأنسب لهم عن طريق الدخول اما الى المستشفيات المذكورة سابقاً بتغطية كاملة من قبل البلدية، واما اختيار المستشفيات الأخرى في المدينة وهي: المنلا، النيني والهيكلية بناء على دفع المريض 20 في المئة من قيمة الفاتورة الاستشفائية، وبهذه الطريقة يكون الحل المنشود للبلدية والموظف في آن معاً.
ولفت الرافعي الى ضرورة متابعة فاتورة الدواء مع الصيدلي المختص لمعرفة الأدوية التي لا يمكن الاعتراف بها من قبل الضمان بغية التخفيف من الأعباء على الموظفين.