IMLebanon

لافاجيت: عرضنا يحقق وفرا للمالية العامة ويحسن نوعية الخدمات

Statement
اوضحت شركة “لافاجيت” في بيان اليوم، “الأرقام التي تم تداولها في الأيام الأخيرة في شأن العرض المقدم لمناقصة النفايات في بيروت وضاحيتيها الشمالية والجنوبية، حرصا منها على تبديد اللغط الذي رافق الإعلان عن قيمة هذا العرض”.

وقالت: “تود الشركة أن تطلع الرأي العام اللبناني على حقيقة الأمر التي تبين أن العرض الذي قدمته الشركة يحقق في الواقع وفرا للمالية العامة للدولة، إضافة إلى كونه يحسن نوعية الخدمات المتعلقة بالنفايات الصلبة في العاصمة”.

اضافت: “إن العرض المقدم من “لافاجيت” يعني عمليا أنها، في حال اكتفت بتوفير الخدمات التي توفرها “سوكلين” حاليا، من دون احتساب الكنس، فسيكون سعر خدماته 81 دولارا فقط للطن الواحد بالمقارنة مع المشغل الحالي. والعرض المقدم من “لافاجيت” يتضمن سعرا أدنى من سعر المشغل الحالي بنحو 40 في المئة من سعر المشغل الحالي في حال عدم احتساب النفقات المترتبة على الإستثمار في معالجة النفايات، أما في حال احتساب هذه النفقات فيصبح السعر المقدم من “لافاجيت” أدنى منه بنحو 15 في المئة”.

وختم البيان: “ان “لافاجيت” ستستثمر في معالجة النفايات الصلبة 130 مليون دولار في سبع سنوات، علما أن الاستثمار في خدمات المعالجة لم تكن موجودة في ظل العقد مع المشغل الحالي”.

مقارنة
وقدمت لافاجيت مقارنة بين اسعارها واسعار “سوكلين” جاءت كما يلي:
“- الكلفة التشغيلية للطن الواحد (جمع النفايات وفرزها ومعالجتها) لافاجيت: 66 دولارا، سوكلين 84 دولارا.
– كلفة انشاء المطمر الصحي وتشغيله للطن الواحد لافاجيت 15,84 دولارا، سوكلين: 50 دولارا.
– الكلفة للطن الواحد من دون احتساب القيمة الاستثمارية لافاجيت: 81,84 دولارا، سوكلين: 134 دولارا.
– الكلفة الاستثمارية للطن الواحد لافاجيت: 33,48 دولارا، سوكلين: 0,00 دولار.
– الكلفة الاجمالية للطن الواحد لافاجيت: 115,32 دولارا، سوكلين: 134 دولارا”.