IMLebanon

رئيس الصين يحيي شعبه بالذكرى الـ70 للإنتصار على اليابان

china-flag

حيا الرئيس الصيني شي جينبينغ، في كلمة القاها اليوم، في الذكرى الـ70 “لانتصار الشعب الصيني على العدوان الياباني، والحرب العالمية على الفاشية”، بحسب التسمية الصينية الرسمية للحرب العالمية الثانية، “الانتصار العظيم الذي فتح آفاقا مشرقة لتجدد الامة الصينية”، وقال: “هذا اليوم سيكون محفورا الى الابد في ذاكرة الناس في جميع انحاء العالم. سبعون عاما مضت اليوم والشعب الصيني وبعدما خاض 14 عاما من الحرب بعناد فاز فوزا عظيما في حرب المقاومة ضد العدوان الياباني، بالاضافة الى فوز كامل في الحرب العالمية ضد الفاشية، في ذلك اليوم بورك العالم بأشعة السلام مرة اخرى”.

وأضاف: “انتصار الحرب الشعبية الصينية المقاومة ضد العدوان الياباني هو اول انتصار كامل فازت به الصين في مقاومة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومناهضة العدوان الخارجي في العصر الحديث. هذا انتصار عظيم سحق مؤامرة العسكريين اليابانيين لاستعمار الصين واستعبادها ووضع حدا للاذلال الوطني الصيني من الهزائم المتتالية في المعاناة بين ايدي المعتدين الاجانب في العصر الحديث. هذا انتصار عظيم فتح آفاقا مشرقة للتجدد العظيم للامة الصينية، وحظي الشعب الصيني باحترام جميع الشعوب المحبة للسلام في جميع انحاء العالم”.

وتابع: “تجربة الحرب تجعل للسلام قيمة عند الناس والهدف من احتفالنا بالذكرى ال 70 لانتصار حرب الشعب الصيني المقاوم ضد العدوان الياباني والحرب العالمية ضد الفاشية هو ان ان نأخذ التاريخ في الاعتبار ونكرم جميع الذين ضحوا بحياتهم”.

وختم: “من أجل السلام، نحن في حاجة الى تعزيز وجود شعور قوي من المجتمع الدولي لمستقبل مشترك. التحيز والتمييز والكراهية كلها تنتهي بالمآسي والحرب والمعاناة. الاحترام المتبادل والمساواة والتنمية السلمية والرضى المشترك تمثل الطريق الصحيح الذي يجب اتخاذه”.