IMLebanon

نتانياهو يأمر بتعزيزات في القدس قوامها 400 شرطي

natanyahu

 

 

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن الأخير أمر الاربعاء بنشر 400 شرطي اضافي في القدس، بسبب التوتر بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقرر نتانياهو نشر تعزيزات وإقامة وسائل مراقبة على الطريق 443، المحور الرئيس الذي يربط بين القدس وتل أبيب ويعبر الضفة الغربية المحتلة كيلومترات عدة.

ولا يزال التوتر شديداً بين الاسرائيليين والفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية. وساهم في تأجيجه وفاة طفل فلسطيني ووالده بسبب حريق شب في منزلهم بالضفة الغربية في 31 يوليو الماضي ونسب الى متطرفين يهود.

ويحذر نتانياهو من ان السلطات تنوي بحث امكان تغيير قواعد الاشتباك، الظروف التي تسمح لقوى الامن باطلاق النار، على من يرشقها بالحجارة والقنابل الحارقة. وستبحث احتمال فرض عقوبات بالسجن على من يفعل ذلك، بحسب بيان مكتب رئيس الوزراء.

واعلنت الشرطة الاسرائيلية الأربعاء انها ضبطت في مخيم عايدة بالضفة الغربية المحتلة فلسطينياً كان يحاول رمي عبوة ناسفة على شرطيين، مشيرة الى ان قوات الامن اطلقت النار عليه فاصابته في ساقيه بجروح طفيفة ثم اعتقلته.

من جهتها، قالت “وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية” (وفا) ان الموقوف فتى يبلغ من العمر 15 عاماً ويدعى عنان فارس ملش، مشيرة الى أن ما يقارب العشر جنود اقتحموا منطقة المفتاح، المدخل الشرقي للمخيم، في ساعات المساء الأولى وأطلقوا النار باتجاه الفتى (..) واعتقلوه وهو مصاب.