IMLebanon

مصادر “التيار” لـ”السفير”: حراكنا يدفع نحو “لبننة” الازمة والحل  

tayyar-4

 

ترفض مصادر “التيار الوطني الحر” عبر صحيفة “السفير” أن “تضع تحرك اليوم في إطار التنافس على الشارع مع الحراك المدني، لافتة الانتباه الى ان الاعتراض البرتقالي في الساحات هو تقليد قديم، يتجدد عند كل تحد او استحقاق مصيري، بل ان “التيار” وُلد وترعرع تحت سقف النضال على الارض، وبالتالي فإن تحركاته في هذه المرحلة هي امتداد لهذا المسار النضالي”.

وتشير المصادر الى أن المطلوب الآن تلاقي الساحات وتكاملها، لا تضاربها أو تعارضها، مشيرة الى أن تظاهرة ساحة الشهداء تتسع لكل المتطلعين الى التغيير عبر الانتخابات النيابية على اساس قانون عصري وعادل.

وتشدد المصادر على أن أهمية حراك التيار تكمن في انه يدفع نحو “لبننة” الازمة والحل على حد سواء، وفي ذلك رسالة الى الخارج ومن يتلقى تعليماته في الداخل بان المدخل الى الانقاذ يتمثل في الاعتراف بالحقوق الميثاقية للمسيحيين والاستجابة لها.

وتؤكد المصادر رفضها تعميم الفساد وصولا الى التعمية على الفاسدين الحقيقيين، لافتة الانتباه الى انه ليس مقبولا قلب الادوار، ومساواة مَن قَدَّمَ المشاريع الاصلاحية بمن عطلها، ومَن تصدى للارتكابات بمن تورط فيها، لافتة الانتباه الى ان الاتهامات الظالمة التي يحاولون إلصاقها بالتيار لا تستقر على جسمه، بل لا تلبث ان تنزلق وتذهب هباء، لانها مخالفة للحقائق.