IMLebanon

العربي يؤكد دعمه للتحالف العربي والشرعية اليمنية

nabil-arabi

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، اليوم السبت، دعمه لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته برئاسة خالد البحاح.

ودان العربي، في بيان، عمليات القصف والهجمات الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية المتمردة ضد قوات التحالف العربي في اليمن، مؤكداً دعمه لما تبذله قوات التحالف من جهود لتمكين مؤسسات الدولة من استعادة دورها الوطني وإعادة الأمن والاستقرار إلى أنحاء اليمن.

وأشاد بالجهود المقدرة التي تقوم بها قوات دول التحالف العربي لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية وغيرها من المجالات لمساندة جهود الحكومة اليمنية في إعادة بناء مؤسسات الدولة.

وشدّد العربي على ضرورة التزام الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمرجعيات الوطنية المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآلياتها التنفيذية.

وأعرب عن خالص العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولحكومة المملكة وشعبها لمقتل عدد من الجنود السعوديين المشاركين في قوات التحالف العربي.