IMLebanon

إشتداد العاصفة الرملية في عكار وإصابات بضيق التنفس

AKKAR

إشتدت العاصفة الرملية في عكار والغبار يحاصر المنازل في القرى خصوصا في منطقة الدريب وتحديدا في بلدات البيرة والقبيات ومنطقة جبل أكروم ووادي خالد وخربة داوود، وصولا حتى ساحل عكار.

وأدت العاصفة الى تعرض بعض الاشخاص لضيق في التنفس حيث تم نقلهم الى المراكز الصحية المجاورة، وأجريت لهم الاسعافات الاولية وعلق لهم الاوكسيجين. ووضع مواطنون آخرون الكمامات، كما لم تتمكن السيارت من عبور هذه المناطق بسبب سوء الرؤية.

إلى ذلك، شب حريق كبير عند مفرق بلدة منجز في عكار بين بلدتي فرديس والدبابية، والتهمت النيران مساحات شاسعة من الحقول والبساتين، وما زالت النيران مشتعلة ووصلت الى الطريق العام.

ويعمل الدفاع المدني بصعوبة على إطفاء النيران نظراً للعاصفة الرملية التي تصيب المنطقة وتساهم بإتساع رقعة الحريق، كما أنّ سوء الرؤية يعيق عمل سيارات الدفاع المدني ويمنع خراطيم المياه من الوصول الى المنطقة.

كما شب حريق في جبل بلدة البيرة في عكار، والتهمت النيران أشجار السنديان والصنوبر المعمرة. وحاول أهالي المنطقة إخماد النيران، الا أنّ اشتداد العاصفة الرملية يحول دون ذلك، ما دفع بالاهالي مناشدة الدفاع المدني لاطفاء الحريق قبل وقوع كارثة حرجية كبيرة خصوصاً وأنّ الجبل يجاوره منازل.

September 7, 2015 04:53 PM