IMLebanon

عراجي: إيران صادرت الرئاسة حتى إشعار آخر

 

assem-araji

 

 

توقع عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي لصحيفة “السياسة” الكويتية عدم حصول أي تقدم في الحوار، قائلاً “إذا عدنا بالزمن 10 سنوات إلى الوراء لوجدنا حوار اليوم حوار الأمس ذاته، بفارق بسيط هو أن حوار العام 2006 كان يتضمن بند سلاح حزب الله والبحث في ستراتيجية الحزب الدفاعية، إضافة إلى بند انتخاب رئيس الجمهورية، وهو النقطة الأساس المدرجة على حوار اليوم”.

واستبعد “حل مشكلة الاستحقاق الرئاسي، لأنه مرتبط بالوضع الإقليمي، وهناك كباش في المنطقة جعلت إيران تصادر هذا الملف حتى إشعار آخر”.

واتهم الجمهورية الإسلامية بالسعي إلى “إعادة أمجاد الإمبراطورية الفارسية عن طريق السيطرة على المنطقة بشكل فاضح”، مضيفاً إن “الحوار أفضل من اللاحوار، على طريقة حوار المستقبل – حزب الله، الذي لم ينتج عنه شيء، بل على العكس استمر حزب الله قدماً في تأسيس ما يسمى بسرايا المقاومة والانتشار في كل مكان”.

وفي رده على القوات بأن فريق “8 آذار” يدخل إلى طاولة الحوار موحد الموقف على عكس فريق “14 آذار”، قال عراجي “إذا كان المقصود رفض القوات اللبنانية المشاركة في الحوار، فنحن في تيار المستقبل و14 آذار مدركون هذا الموقف”.

وأكد أنه “لا يوجد أي خلاف بين حزب القوات وبقية مكونات 14 آذار، والقوى المسيحية في 14 آذار، مثل حزب الكتائب والنواب المسيحيين المستقلين، لا يختلف موقفها عن موقف القوات، على اعتبار أن الحوار لن يثمر، ولكن يبقى الحوار أفضل من اللاحوار”.