Site icon IMLebanon

حمادة: لن يأتي الحوار بشيء سريع او مثمر

marwan-hamede

 

رأى عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب مروان حمادة ان الجميع يدخل الى الحوار وكل واحد يريد منه شيئا والمطلوب واحد هو انتخاب رئيس للجمهورية حتى ندخل الى حكومة جديدة، وفي الحراك ايضا كل حملة لديها مطالبها المختلفة.

حمادة، وفي حديث إلى إذاعة “صوت لبنان – 100,5″، استبعد ان يأتي الحوار بشيء سريع او مثمر، وقال: “اشتم ان هناك شبه صفقة تحاك بين الترقيات العسكرية وحلول النفايات وآسف ان نكون قد وصلنا الى هنا، وأربأ ان يكون اجتماع مجلس الوزراء من اجل الموافقة على خطة الوزير شهيب مرتبطة بان يصبح هذا العميد او ذاك لواء، وبالتالي على رئيس مجلس النواب نبيه برّي منذ الغد ان يصوب الحوار باتجاه الرئاسة لا ان نقفز من موضوع الى اخر وتضيع طاولة الحوار كما ضاعت سابقاتها.

وأكد أن اللقاء الديموقراطي ربما لن ينسحب من الحوار لانه يحاول الى اخر لحظة مع بري ان يجمع الاضداد ويقفز فوق العقابات لكن عناصر كثيرة ستسبقه الى الإنسحاب.

وعن امكان اعادة فتح مطمر الناعمة قال حمادة: “النائب وليد جنبلاط واهل الناعمة، ينتظرون ان يعطي “حزب الله” جوابا حول المطامر وان تفتح ثلاثة او اربعة مطامر في انحاء البلاد حتى تذهب النفايات الى مناطق نائية في البقاع والشمال وبعض مناطق جبل لبنان”، مضيفا: “اننا حتى الان لم نسمع جوابا ايجابيا بشأن المكبات المناطقية والجواب السلبي يأتي بالدرجة الاولى من التيار “الوطني الحر” الذي يرفض اعادة فتح مكب برج حمود”، مبديا اسفه “لان يكون موضع فتح هذا المكب قد ربط بمصير ترقية بعض الضباط”.

وشدد على أن مكب الناعمة لن يكون مرة أخرى المكب الاوحد في لبنان ولن يبحث مرة اخرى في اعادة فتحه ما لم يرتبط ذلك بفتح مكبات في المناطق.