Site icon IMLebanon

كارلوس غصن حاضر في الاونيسكو باريس: الرؤية الاستراتيجية هي سر النجاح

Carlos-Ghosn
حاضر رئيس تحالف رينو – نيسان كارلوس غصن عن “واجب المسؤولية التي تتحلى به شركة دولية كبرى”، في مقر الاونيسكو في باريس، بدعوة من سفير لبنان في الأونيسكو رئيس المجموعة الفرنكوفونية في المنظمة الدكتور خليل كرم.

وأشار غصن الى أن “الأزمة هي الكلمة التي تميز بداية القرن الواحد والعشرين سواء في الميادين الاقتصادية والسياسية أو الدينية. ومن واجب الشركات الدولية الكبرى والدول والمؤسسات الدولية على حد سواء، ومسؤوليتها، الاعتماد على رؤية استراتيجية بعيدة المدى”، مشددا على أهمية “رؤية استراتيجية بعيدة المدى للنجاح سواء تعلق الأمر بالقطاع العام أو الخاص”.

ولفت الى أنه رجل “براغماتي يعمل كمسؤول في شركة إنطلاقا من بعدين متكاملين هما الانتاجية والمسؤولية”، موضحا أنه “ثمة مسؤولية كرب عمل ومسؤولية حيال المجتمع المدني والبيئة”.

كرم
وكان السفير كرم قدم غصن وأشاد بمسيرته “كأحد رواد الادارة المتعددة الثقافات”، معتبرا أنه “اكتسح، إلى جانب الكاتب البرازيلي ميلتون حاطوم، العالم حين ربطا الأمازون بالشرق وبقيا وفيين لأصولهما اللبنانية”.

غداء
وبعد المحاضرة، دعي المشاركون الذين تقدمتهم المديرة العامة للأونيسكو إيرينا بوكوفا والأمينة العامة لمنظمة الفرنكوفونية ميكاييلا جان، إلى غداء في مقر الأونيسكو.