Site icon IMLebanon

غارات للتحالف في صنعاء ومعارك في تعز

kassef

 

قصف طيران التحالف مجددًا السبت أهدافا عسكرية في صنعاء، في حين تشهد مدينة تعز جنوب غربي اليمن اشتباكات عنيفة، وذلك وسط محاولات من الحوثيين وحلفائهم التوغل في المناطق الخاضعة لسيطرة المقاومة والجيش اليمنيين.

وقال سكان إن طائرات التحالف نفذت في وقت مبكر اليوم ما لا يقل عن عشر غارات على معسكر النهدين جنوب صنعاء ومعسكر الصيانة شمالا، وكلاهما يضم أسلحة ومقاتلين من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وسمع دوي انفجارات كبيرة في المدينة جراء الغارات، كما تصاعد اللهب من مواقع داخل المعسكرين جراء انفجار ذخائر كانت داخلهما. واستهدفت غارات التحالف أمس الجمعة قاعدة جوية تخضع للحوثيين في منطقة الصنينة بالجزء الغربي من صنعاء، كما شمل القصف مواقع عسكرية ومستودعات سلاح في منطقة النهضة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مصادر أمنية أن عددا من مواقع القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي تقع داخل مناطق سكنية، وهو ما يفسر الإصابات التي تقع أحيانا بين المدنيين جراء الغارات الجوية.

وغير بعيد عن صنعاء، أفاد مراسل “الجزيرة” بأن عناصر من مليشيا الحوثي قتلوا صباح اليوم في غارة للتحالف استهدفت آليات لهم في محافظة الجوف شمال شرقي العاصمة اليمنية.

كما تواصلت اليوم المعارك في أطرف مدينة تعز بعد يوم شهد مواجهات مماثلة، وقصفت خلاله قوات الحوثي وصالح مناطق سكنية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، بحسب مصادر طبية.

وقالت الناشطة الإعلامية حياة الذبحاني للجزيرة إن الحوثيين وحلفاءهم قصفوا اليوم بالمدافع والصواريخ مناطق في مدينة تعز تخضع للمقاومة والجيش الوطني في محاولة منهم لاقتحامها.