Site icon IMLebanon

مسلّحون يقتحمون مطار بيروت ويعتدون على رئيس مصلحة الجمارك!

Beirut-Airport

عمد عدد من المسلحين داخل سيارات إلى دخول مطار رفيق الحريري الدولي، وقامت مجموعة يقودها شخص من آل السبع بالإعتداء على رئيس مصلحة الجمارك سامر ضيا.

وأشارت المعلومات الى أنّ الاعتداء على ضيا أتى على خلفية مكافحته لمحاولة تهريب في قطاع الألبسة عبر المطار، لافتة الى أنّ الجيش يتولى التحقيق بما جرى في المطار.

وعلم موقع IMLebanon بأنّ الشخص من آل السبع هو “عميل جمركي”، وأنّه تمّ توقيف اثنين من المعتدين، هما: طارق السبع و م.س، فيما لاذ الآخرون بالفرار وتم حجز البضاعة التي كانوا يحاولون تهريبها.

الى ذلك، طلب وزير المال علي حسن خليل من الاجهزة المعنية اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المعتدين على رئيس مصلحة الجمارك في المطار وتوقيف الفاعلين واحالة الملف على القضاء المختص.

وأصدرت مديرية الجمارك العامة البيان الآتي: “صباح يوم السبت الواقع فيه 12/9/2015، واثر قيام رئيس مصلحة جمارك المطار باجراء كشف على ارسالية من الالبسة، تم تحقيق مخالفة بلغ مقدار الرسوم فيها 2,848,000 ليرة لبنانية، عندها اعترض صاحب المعاملة على المخالفة وقام مع آخرين وهما (ط. س) و(م. س) بالتوجه الى مكتب رئيس مصلحة جمارك المطار محاولين الدخول عنوة.

على الأثر اعطى مدير الجمارك العام توجيهاته الى اجهزة الضابطة الجمركية لضبط الوضع وتوقيف الفاعلين. وبعد الاستماع الى أقوالهما لدى مديرية اقليم جمارك بيروت، تم توقيفهما، عملا باشارة معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، وسيتم الادعاء على كل من يظهره التحقيق فاعلا او متورطا في هذه القضية.

وعملا بتوجيهات معالي وزير المالية، اصدر مدير الجمارك العام (شفيق مرعي) تعليمات الى موظفي جمارك المطار، تقضي باتخاذ أقصى التدابير المشددة في اجهزة الجمارك”.