Site icon IMLebanon

تدشين خزان مياه في العيشية

 

????????????????????????????????????

رعى المدير العام لمجلس الجنوب المهندس هاشم حيدر حفل تدشين خزان مياه في بلدة العيشية، في حضور عضو كتلة التغيير والاصلاح النائب زياد أسود، قائمقام جزين ليان سليم، رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان زياد الحاج، رئيس بلدية العيشية طوني عون، الاب دومنيك نصر وشخصيات وفاعليات وأهالي.

وبعدما قص حيدر وأسود وعون الشريط التقليدي لافتتاح الخزان وجالوا في المنشآت الخاصة به، تحدث عون خلال احتفال أقيم في صالون كنيسة البلدة فقال: “نلتقي اليوم في العيشية مدخل بلدات جبل الريحان بلدة التعايش والانصهار الوطني والكرامة، في حفل تدشين خزان المياه في البلدة الممول والمنفذ من مجلس الجنوب، وتوجه ب”الشكر لرئيس مجلس النواب نبيه بري ومجلس الجنوب رئيسه الحاج قبلان والمدير العام السيد هاشم حيدر، على رعايته وتعاونهم لما فيه مصلحة البلدة التي عانت ما عانت من جراء الاحتلال الاسرائيلي”.

وأشار عون الى “أن مجلس الجنوب غطى تكاليف المشروع وأن المجلس لم يتوان لحظة بالتجاوب مع مسعانا كما إتفقنا أن تستكمل الخطوة بتمديد شبكة جديدة للصرف الصحي بعد إنهاء الدراسات المطلوبة”.

وشدد على أن”أبناء العيشية ظلموا بعد تحرير جنوب لبنان لناحية التعويضات، لكننا نلمس اليوم بارقة أمل جديدة لتعويضهم بالمشاريع الإنمائية عن ما سبق”.

وألقى حيدر كلمة بالمناسبة استهلها ب”نقل تحيات رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ورئيس مجلس إدارة مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان”، معتبرا “أن الجزء الأكبر من مسألة الإنماء في الجنوب تقع على عاتق مجلس الجنوب الذي يعد وجها من أوجه اللامركزية الإدارية في لبنان يجب أن تعمم تجربته في المناطق كافة”، مشيرا الى “الخصوصية التي تتمتع بها هذه المنطقة والتي تتمثل بالعيش المشترك الحقيقي وبوحدة أهاليها وتماسكهم”.

وهنأ حيدر “إتحاد بلديات جبل الريحان على مايقوم به من نشاط رياضي على صعيد المنطقة”، داعيا “جميع البلديات الى القيام بنشاطات ترفيهية رياضية دعما لتواجد العنصر الشبابي في المنطقة”.

واختتم كلمته واعدا الجميع ب”الإستمرار في العمل من أجل تطوير المنطقة وخدمة أبنائها وكل الجنوب”.

وختاما قدم عون درعا تكريمية لحيدر على جهوده في البلدة.