Site icon IMLebanon

قراران لمنظمة السياحة العالمية عن لبنان يعكسان الارتياح للحركة فيه

 

أنهى وزير السياحة ميشال فرعون زيارته الى كولومبيا حيث شارك في اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية، وتم خلالها انتخاب لبنان بشخص وزير السياحة ميشال فرعون رئيسا للجنة منظمة السياحة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط للعامين 2016- 2017، واختيار لبنان للاجتماع المقبل للمنظمة في شهر ايار من العام 2016.

واعتبر الوزير فرعون ان هذين القرارين اللذين اتخذتهما منظمة السياحة العالمية “يعكسان الارتياح للدور الجديد للبنان والحركة الحضارية المميزة فيه من جهة والارادة الدولية على اهمية هذا الدور على صعيد المنطقة العربية”.

واكد “ان لبنان قادر على لعب هذا الدور في ظل استمرار النمو السياحي مع الحفاظ على الاستقرار الامني والحركة الحضارية المميزة والاسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية”.

وكان فرعون قد شارك في التقاط الصورة التذكارية للمشاركين في الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية مع رئيس جمهورية كولومبيا خوان مانويل سيانتوس الذي بادر الى الاجتماع مع الوزير فرعون، مثنيا على الدور الذي تقوم به الجالية اللبنانية في كولومبيا واهمية تمتين العلاقات اللبنانية – الكولومبية.

وقد شكر فرعون الرئيس الكولومبي على “الحركة المميزة والعلاقات المميزة بين البلدين وعلى تطور السياحة في كولومبيا في اميركا اللاتينية، وهذا يعني انماء اكبر للسياحة في هذه المنطقة التي تضم عددا كبيرا من المنتشرين اللبنانيين”.

كما التقى الوزير فرعون امين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي الذي اعتبر “ان فوز لبنان برئاسة اللجنة لمنطقة الشرق الاوسط لقي ترحيبا وتشجيعا من قبل الجمعية العمومية للمنظمة نظرا للثقة التي يتمتع بها الوزير فرعون ولا سيما في مقاربته العلمية والخطوات التنفيذية التي اتخذها منذ توليه وزارة السياحة منذ سنة ونصف السنة، ما ادى الى نمو سياحي واعادة الحركة للقطاع السياحي في لبنان والاحتراف اللبناني في مجال السياحة”.

وقدر الرفاعي “العمل الذي قام به وزير السياحة اللبناني ان على صعيد ادارته لوزارة السياحة او المشاريع التي قدمها على المدى المتوسط والتي تلتزم بها وتتعاون المنظمة مع وزارة السياحة اللبنانية”.

نائب رئيس المنظمة
كما اجتمع الوزير فرعون مع نائب رئيس منظمة السياحة العالمية الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز حيث تم التداول في شؤون المنطقة على الصعيد السياحي وكيفية تأمين نموها على هذا الصعيد ومتابعة التعاون بعد انتخاب الوزير فرعون رئيسا للجنة المنطقة الشرق الاوسط.

كما جرى اجتماع تنسيقي على صعيد قطاعي الطيران والسياحة حضره الوزير فرعون، الذي اكد ارتباط مستقبل قطاع السياحة بالاجواء المفتوحة في البلدان العربية، مشيرا الى انه اتفق على ضرورة تطوير مسألة فتح الاجواء اللبنانية من جهة والحفاظ على ديمومة عمل شركة طيران الشرق الاوسط، وهذا ممكن نظرا لنمو حركة الطيران التي تستوجب ادارة مميزة لمصلحة شركات الطيران ولمصلحة القطاع السياحي ايضا.

بيروتي
وقد هنأ امين عام اتحاد نقابات السياحة في لبنان جان بيروتي انتخاب لبنان عبر ممثله وزير السياحة ميشال فرعون لرئاسته منظمة السياحة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط واختيار لبنان للاجتماع المقبل لمنظمة السياحة العالمية الذي سيعقد في ايار من العام المقبل.

وقال بيروتي:” رغم الظروف السياسية السيئة التي يمر بها لبنان يبقى الامل قائما ونجاح اللبناني المميز والخاص وقد تجلى ذلك في الانتصار الذي حققه لبنان بتبوؤ منصب رئاسة منظمة السياحة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط، ما يعطي دفعا وحضور للبنان السياحة ولبنان الشخص الناجح.

وانهى تصريحه بالقول: “مبروك للبنان ولوزارة السياحة وللقطاع السياحي”.