Site icon IMLebanon

“بي بي سي” تعتذر من نائب بريطاني.. والسبب!؟

 

 

تقدمت شبكة “بي بي سي” الإخبارية، باعتذار لأحد نواب البرلمان البريطاني، بشأن خبر غير صحيح نشرته، زعمت فيه أن النائب كان يأخذ “غفوة” تحت قبة البرلمان، أثناء جلسة مناقشة مشروع قانون اتحاد عام نقابات العمال، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وكانت وكالة “بي بي سي” قد نشرت على صفحتها بموقع “تويتر” صورة للنائب البرلماني أليك شيلبوك، وهو مستلقي على مقعده أثناء الجلسة البرلمانية، مغمضاً عينيه، وأرفق بها التعليق “انتشار صورة للنائب البرلماني المنتمي للتيار المحافظ أليك شيلبروك، نائب الدائرة الانتخابية إلميت وروثويل، وهو مغمض عينيه داخل الجلسة البرلمانية”.

غير أن شيلبروك الذي يصف نفسه بأنه من “المحافظين ذوي الياقات الزرقاء”،  ومناصر لوجود اتحاد نقابات العمال، رد بتغريدة أخرى شرح فيها ما التبس على الكثيرين إدراكه، فأوضح أنه “أمال بجسده ناحية المتحدث فقط ليسمع بشكل أوضح ما يقوله، وذلك لأنه يعاني من صمم جزئي”.

وأخبر شيلبروك مدونة “جيدو فوكس” السياسية: “أعاني من صمم جزئي، وأعاني كثيرا في سماع ما يقوله الاخرون بوضوح، لقد شاركت في الجلسة البرلمانية بكلمة وحاولت الإنصات إلى كلمات النواب الآخرين، واعتقد أنه من المؤسف أن اتعرض لمضايقات بهذا الشكل فقط لأني أعاني شيئًا من الصمم”.