IMLebanon

“إنسانية” كاميرون تغيّر مستقبل 10 عائلات سورية!

david-cameron

 

ذكرت صحيفة “الديار” أنه عندما اجتمع الرئيس كاميرون مع اللاجئين السوريين في مخيم البقاع في لبنان، قام بمجالسة طفل صغير عمره ثماني سنوات بعد ان طلب ذلك الطفل الذي يتكلم اللغة الانكليزية. فاوتي بالطفل الى كاميرون، حيث قام بسؤال الطفل عن أحواله، فأجابه الطفل انه خسر والده والآن لم يعد لديه الا والدته وأخواته.

وفي نهاية الحديث سأله كاميرون ماذا ترغب أن تفعل في حياتك؟ فاجابه الطفل احب ان اسافر الى لندن. فتأثر كاميرون تأثيرا كبيرا بطفل عمره ثماني سنوات يقول لرئيس دولة عظمى انا ارغب في الحياة في لندن. فنادى كاميرون للقائم بالأعمال البريطاني وقال له جهز الأوراق اللازمة لأخذه مع عائلته معنا الى بريطانيا. فاجابه الطفل لكننا لسنا وحدنا بل نحن 10 عائلات من قرية واحدة ونصف الأطفال يتامى الأب او الأم. فأعطى كاميرون أمرا بنقل العائلات العشر الى بريطانيا خلال ثماني وأربعين ساعة على كلفة الدولة البريطانية والاهتمام بهم واعطائهم الاقامة الدائمة في بريطانيا مع تعليمهم مجانا وحصولهم على الطبابة المجانية.

وهذا ما حصل.. اذ تحركت السفارة البريطانية وجاء مسؤولون منها ونقلوا العائلات العشر الى مطار رفيق حريري الدولي وقالوا لهم: لا تأتوا معكم بألبسة أو أي غرض آخر. ولدى وصولهم الى لندن، كان فريق من دائرة المهاجرين في انتظارهم، فاخذوهم الى مبنى حيث اسكنوهم فيه، كما أجروا لهم فحصا طبياً، ثم اعطوهم ملابس وثياباً. إضافة، بقي معهم ثلاثة أفراد من دائرة المهاجرين يهتمون بهم من الصباح الى المساء.

وهذه كانت اسرع طريقة تم بها نقل عائلات لاجئين من لبنان الى بريطانيا والاهتمام بهم بهذا الشكل خلال اربعة ايام.