Site icon IMLebanon

استضافت الريجي وفدا من المشاركين في لقاءات الكوادر العليا في الادارة


استضافت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) وفدا من المشاركين في برنامج اللقاءات العلمية المخصصة للكوادر العليا في الادارة اللبنانية الذي يوفره معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي بالشراكة مع المدرسة الوطنية الفرنسية للادارة (ENA) بمشاركة 29 قياديا من 18 إدارة ومؤسسة عامة من لبنان.

وشمل برنامج الزيارة الميدانية عرض فيلم “انفوغرافيك” عن “الريجي” يلخص ارقام وانجازات الريجي في دقيقتين، تلته جلسة تعارف بين المشاركين ومسؤولي “الريجي”، ثم جولة في أهم اقسام الإدارة وهي قاعة التدريب ومحطة التوليد الكهربائي وقسم الأرشيف ومصنع الفبركة والمستودع المركزي.

سقلاوي
وألقى رئيس الإدارة مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي كلمة لفت فيها الى أن “مسيرة الريجي موجات تتلاحق بين الأمس واليوم”. وقال: “نحن في الريجي أصحاب مبادىء ونجمع بين المسؤولية الأخلاقية وبين المبادرة والفعل”.

أضاف: “في عملنا وحياتنا وسياستنا يبقى دائما حاضرا في ذهننا فقر المزارعين وأوضاعهم الصعبة في الجنوب والشمال والبقاع”.

وأكد أن نجاح “الريجي” “لم يتم بطريقة عفوية وتلقائية إنما نتيجة قصد وجهد وتوجيه وقبل أي شيء عنصر بشري يسمو إلى التفوق والتميز”، مشددا على أن لدى “الريجي إرادة تحقق الإنجازات بسعي دؤوب وخطوات واثقة”.

وقال: “نحن فريق يعمل على برامجه ويجري حساباته وتصوراته واستعداداته ويرسم مشاهد التنفيذ بالجهد والتعب والإرادة. نشعر في عائلة الريجي أننا بقياس وطن صغير بمساحته كبير بأحلامه”.

سليم
من جهتها، قالت رئيسة مصلحة العلاقات العامة نهلا سليم: “الريجي تفتخر بأن المعهد جعلها محطة دائمة وثابتة في الزيارات الميدانية للمشاركين في لقاءات الكوادر العليا، كونها نموذجا لإدارة عامة رائدة ومتميزة”.

أضافت: “نحن نعتز بشراكتنا وتعاوننا التدريبي المثمر مع المعهد سعيا إلى تعزيز قدرات العاملين في الإدارة، لأن الريجي تطمح دائما إلى تطوير نفسها، وإلى مزيد من الإنجازات”.