IMLebanon

ايدال أعلنت بدء تنفيذ الجسر البحري للصادرات اللبنانية

MaritimeExportLebanonEco
أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني عن “البدء بتنفيذ برنامج دعم الصادرات الزراعية والصناعية عبر “الجسر البحري للصادرات اللبنانية” الذي يدعم فرق التصدير إلى الدول العربية عبر البحر لمدة سبعة أشهر”.

ودعا “جميع شركات النقل البحري المؤهلة لنقل الشاحنات المحملة بالمنتجات الزراعية والصناعية اللبنانية عبر العبارات RORO أو ROPAX إلى مرفأي ضبا في المملكة العربية السعودية والعقبة في المملكة الأردنية الهاشمية، التقدم بطلب انتساب لهذه الغاية لدى المؤسسة من اجل اعتماد سفنها ضمن البرنامج وفق المعايير المحددة الخاصة بالشركات الناقلة والسفن المستخدمة التي وضعتها المؤسسة”.

كما دعا “جميع الشركات المصدرة للمنتجات اللبنانية الزراعية (في حال عدم الانتساب الى برنامج Agri Plus) والصناعية وأصحاب الصناعات الغذائية الراغبين بشحن بضائعهم عبر البرنامج، التقدم بطلب انتساب لهذه الغاية وفق نموذج متوفر لدى المؤسسة مرفق بالأوراق الثبوتية المطلوبة”. وأوضح أن “الشركات المصدرة للمنتجات الزراعية والمسجلة ضمن برنامج تنمية الصادرات الزراعية Agri Plus تعتبر مسجلة حكما في برنامج “الجسر البحري للصادرات اللبنانية”.

وأعلن أنه “يمكن الحصول على طلبات الانتساب والمعايير والمستندات المطلوبة المذكورة أعلاه من مكاتب المؤسسة أو عبر الموقع الالكتروني: investinlebanon.gov.lb”.

وأكد عيتاني أن “هذا البرنامج يضمن انسياب الانتاج اللبناني إلى الأسواق التقليدية وخاصة دول الخليج والأردن التي تستقطب جزءا كبيرا من الصادرات اللبنانية، كما يحافظ على موقع المنتج اللبناني في هذه الأسواق ويثبت ثقة المستهلك فيها ويؤكد مصداقية المنتجين اللبنانيين تجاه شركائهم التجاريين في هذه البلدان ويحافظ على توازن العرض والطلب داخل السوق اللبناني في ظل الظروف السياسية والأمنية الصعبة التي تسود المنطقة، وفي ظل إقفال الحدود البرية أمام صادراتنا من المنتجات الصناعية والزراعية”.