Site icon IMLebanon

إنهيار جزء من جبل في مكة

 

أعلن الدفاع المدني السعودي إنهيار جزء من جبل على أحد المباني في حي بطحاء قريش في مدينة مكة، فيما أكد إصابة شخصين نتيجة ذلك.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي في بيان تناقلته وسائل إعلامية: “إن عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت مساء الجمعة بلاغاً عن سقوط جزء من جبل على أحد المباني المكونة من أربعة طوابق بحي بطحاء قريش، مما نتج عنه انهيار جزء من سقف إحدى الغرف في الطابقين الثاني والثالث بالمبنى”.

وأضافت: أن “فرق الدفاع المدني إنتقلت على الفور لموقع الحادث وتمكنت من إنقاذ شخصين رجل وامرأة مواطنين تعرضا لإصابة متوسطة جراء انهيار سقف الغرفة التي كانا موجودين بها”، مشيرةً إلى نقل هذين الشخصين إلى أحدى المستشفيات عن طريق فرق الهلال الأحمر التي تواجدت بموقع الحادث.

ويذكر أن الدفاع المدني السعودي أعلن، أمس الأول الخميس (17 أيلول 2015)، إخلاء 1028 حاجا من أحد الفنادق في مدينة مكة المكرمة بعد اندلاع حريق كبير في الفندق المكون من 11 طابقا.

ولقي 107 حجاج مصرعهم، الجمعة (11 أيلول 2015)، فيما إصيب 183 آخرين إثر سقوط رافعة في الحرم المكي، فيما عز الدفاع المدني السعودي سقوطها الى العواصف والرياح القوية.