Site icon IMLebanon

المعارك على الحدود اللبنانية ـ السورية معلّقة

يسود الهدوء المنطقة الحدودية اللبنانية- السورية منذ انطلاق المعركة في مدينة الزبداني بين قوات النظام السوري مدعومة بـ”حزب الله” من جهة ومقاتلي المعارضة السورية من جهة أخرى، وذلك بعد أشهر من المواجهات العنيفة التي شهدتها منطقة القلمون، إنتهت بحصر وجود مقاتلي “جبهة النصرة” في جرود عرسال ومقاتلي “داعش” في جرود رأس بعلبك والقاع.

وفي إطار العمليات العسكرية المستمرة على الجبهة الشرقية، التي كانت أيضا قد توقفت في الفترة الماضية بالتزامن مع انصراف مقاتلي المعارضة السورية للمعارك على جبهة الزبداني، قصفت مدفعية الجيش اللبناني يوم أمس السبت جرود منطقتي رأس بعلبك وعرسال، “بعد رصد تحركات مشبوهة للعصابات المسلحة”.

وقالت مصادر ميدانية على حدود لبنان الشرقية لصحيفة”الشرق الأوسط”، إن المعارك في منطقة القلمون “متوقفة كليا منذ إنطلاق المواجهات في الزبداني”، لافتة إلى أن “عودة المواجهات إلى المنطقة الحدودية اللبنانية- السورية مرتبطة بتطورات ملف الزبداني – مضايا- الفوعة- كفريا”.

وإن رجّحت المصادر أن “تتحرك الجبهة اللبنانية الحدودية مجددًا وإن لم يكن في المدى المنظور، لوضع حد لوجود عناصر “جبهة النصرة” في جرود عرسال وعناصر “داعش” في جرود رأس بعلبك والقاع”.