IMLebanon

بالصور.. “الملك الأبيض” في البيت الابيض!

barak-obana-pape-1new-one

وصل البابا فرنسيس صباح اليوم الى البيت الابيض حيث كان في استقباله الرئيس باراك اوباما وزوجته ميشيل لدى ترجله من سيارته.

barak-obana-pape-10

وتجمع اكثر من عشرة آلاف شخص في حدائق البيت الابيض لحضور احتفال استقبال الحبر الاعظم الذي سيلقي كلمة بعد نشيدي الفاتيكان والولايات المتحدة، ومثله اوباما الذي اشاد برسالة “الامل” التي يحملها البابا فرنسيس واعتبرها “مصدر الهام”.

barak-obana-pape-11

واشاد الرئيس الاميركي بالدور “الثمين” الذي اضطلع به البابا فرنسيس في تحقيق التقارب بين الولايات المتحدة وكوبا، بعد نصف قرن من التوتر الناتج من الحرب الباردة.

barak-obana-pape--7

وقال: “نحن ممتنون لدعمكم الثمين لبدايتنا الجديدة مع الشعب الكوبي والتي تحمل وعدا بعلاقات افضل بين بلدينا”، مشيدا بـ”رسالة الامل، التي يحملها البابا والتي تشكل، مصدر الهام لعدد كبير من الناس في انحاء العالم”.

barak-obana-pape--14

والى ذلك، ركز البابا فرنسيس في مستهل زيارته التاريخية للولايات المتحدة على قضية الهجرة، مؤكدا امام اوباما انه يزور هذا البلد كـ”ابن عائلة مهاجرة”. وطالب البابا في البيت الابيض بتغيير في النظام من اجل “تنمية دائمة وتامة” تشمل ملايين المهمشين في العالم.

وقال الحبر الاعظم امام اوباما “لا يزال الوقت ملائما لاحداث التغييرات المطلوبة من اجل تنمية دائمة وتامة. ان تغييرا كهذا يتطلب من جهتنا ان ناخذ في الاعتبار في شكل جدي ومسؤول ملايين الاشخاص الذين يعيشون في نظام يهمشهم”.

barak-obana-pape--1

barak-obana-pape--4

barak-obana-pape-2

barak-obana-pape-new

barak-obana-pape-13

barak-obana-pape-new-1

barak-obana-pape-16