Site icon IMLebanon

إطلاق “مؤسسة عبد الله لحود” ومنح نادين منيمنة أول جائزة سنوية لمشروع شبابي مميز

AbdallahLahoudFoundation
أقيم حفل في “فيلا عوده” في الأشرفية أطلقت خلاله مؤسسة عبد الله لحود وأعلن عن الفائزة بجائزة المؤسسة السنوية عن المشروع المميز وهي نادين منيمنة.

استهل الحفل بكلمة ألقاها نائب رئيس المؤسسة رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد زمكحل تحدث فيها عن “الصداقة المتينة” التي كانت تربطه بالراحل عبد الله يوسف لحود، وعن انشاء المؤسسة ومساعيها الهادفة الى “مساعدة الشباب المتخرجين أصحاب الأفكار المميزة والذين يحتاجون الى استثمار”.

وأوضح زمكحل ان “باكورة نشاط المؤسسة هو اعطاء جائزة مالية لمشروع جديد startup يتم اختياره بالتعاون مع AMIDEAST وهي مؤسسة اميركية لا تبغي الربح تعمل على تعزيز النشاطات التعليمية والتدريب والتنمية في الشرق الأوسط وافريقيا الشمالية. ويحصل صاحب المشروع الرابح على جائزة مالية بالإضافة الى جوائز عينية اخرى”.

بتلوني
من جهتها، تحدثت مديرة مكتب AMIDEAST باربرا شاهين بتلوني عن مشاركتها في جائزة مؤسسة عبد الله لحود ودعمها “المستمر للطاقات الشبابية”.

منيمنة
أما منيمنة فأعربت عن سعادتها بالحصول على هذه الجائزة عن مشروعها الذي يرمي الى “تطوير الأفكار والقدرات في مجال الموضة”، شاكرة أعضاء لجنة التحكيم الذين اختاروها.

لحود
وأشار رئيس المؤسسة يوسف عبد الله لحود الى أن “عدد المشاريع التي قدمت لحصول عل الجائزة هي ثلاثة وعشرون وكلها مشاريع جيدة، فكان من الصعب اختيار الأفضل”، شاكرا ل AMIDEAST “دعمها القدرات الشبابية”.

كرم
وتحدث عضو مجلس إدارة المؤسسة الدكتور شادي كرم عن مزايا ونجاحات رجل الأعمال عبد الله يوسف لحود.

بيان
وأوضحت المؤسسة في بيان، أنها “أنشئت في كانون الأول العام 2013 من قبل العائلة وفريق من اصدقاء الفقيد، بهدف تخليد ذكرى عبد الله يوسف لحود الرائد في الأعمال وذكرى جده المحامي والأديب المعروف عبد الله لحود”، لافتة الى أنها تنوي “إعطاء منح مدرسية وجامعية وجوائز مالية ومساعدات اخرى للمتفوقين من الشباب والشابات لا سيما اصحاب الأفكار الخلاقة ورواد الأعمال وأصحاب الخبرة في الإستثمار الواعد”.

وأشارت المؤسسة الى أنها “تنظم ندوات ومعارض ومحاضرات وغيرها من النشاطات الفكرية التي تساهم في تعزيز التطور الاقتصادي والإجتماعي والتقني في لبنان”.

ولفتت الى أن “الهيئة الإدارية تتألف من: الرئيس: يوسف عبدالله لحود، نائب الرئيس: فؤاد زمكحل، أمين السر: انطوان بنبينو، أمينة الصندوق: منال لحود لطيف، والأعضاء: الدكتور شادي كرم، جنيفر صراف يونان، طارق سكياس، منى شمالي خلف، خالد مزنر، عبدالله رزق، ايريس رزق، سامر رزق ورامز عطية.