Site icon IMLebanon

مخاتير عكار ناقشوا موضوع النفايات ومطالب المحافظة

Akkar-Mayors
لبى حوالي 60 مختارا يمثلون كل مناطق محافظة عكار، ويتقدمهم رئيس رابطة مخاتير الجرد علي الكك، دعوة مختار بلدة فنيدق عمر عائشة، إلى اجتماع بحثوا فيه في قضية النفايات والحاجات المطلبية للمنطقة.

وأصدر المجتمعون بيانا تلاه مختار القبيات جوزيف مرعبس، وأعلنوا فيه أن الهدف من اللقاء هو “كي نقول للمعنيين أن المختار موجود وهذا موقفه وهذا رأيه من قضية النفايات”، مشددين على أن “الانماء المتوازن هو حق لعكار في ذمة الدولة”.

وطالبوا ب”دفع مستحقات عكار، دعم صناديق البلديات والاتحادات وعدم ممارسة سياسة الترغيب والوعود بالمال لرؤساء البلديات والاتحادات، تشغيل مطار القليعات، المباشرة بالأتوستراد العربي ومشاريع الصرف الصحي ومحطات التكرير، إنشاء السدود المائية وايصال الماء والكهرباء إلى قرى وبلدات عكار النائية، توسعة الطرقات العامة والطرقات الداخلية، توسعة مرفأ العبدة والاهتمام بالشاطئ العكاري من الناحية السياحية، إعطاء صلاحيات واسعة للمختار على صعيد بلدته، إنشاء مطمر صحي يراعي الشروط الصحية والسلامة العامة لاستيعاب نفايات عكار والاستفادة منها على مستوى الفرز والطاقة، والعمل على دعم الاراضي الزراعية والمنتوجات”.

وإذ شددوا على أنه “لا يجب أن يتحمل الدريب وحده مزبلة لبنان والنتائج السلبية التي تترتب عنه، وأن كل جزء من عكار هو الدريب ومحيط مكب سرار”، ختموا: “لا تجربونا ونحن نقول: “حكما بالسوية وعدلا بالرعية”.