IMLebanon

رئيس وزراء الهند يلتقي مع أقطاب صناعة التكنولوجيا الأميركية

Narendra Modi-india-prime
بدأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أمس (السبت) زيارة تستمر يومين لـ”وادي السيليكون”في الولايات المتحدة. وزار مصنع شركة «تيسلا» لصناعة السيارات الخضراء والتقى الرئيس التنفيذي لشركة «آبل» تيم كوك.
وتأتي زيارة مودي بعد قيام الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة إلى أميركا، التقى خلالها رؤساء شركات تكنولوجيا عدة في سياتل الأسبوع الماضي.
ويأمل مودي في اجتذاب أموال ومهارات من المخترعين الأميركيين للمساعدة في نمو النهضة العلمية الناشئة في الهند، ويسعى لتشجيع بعض الهنود الذين ازدهرت أوضاعهم في سان هوزيه في ولاية كاليفورنيا لنقل معرفتهم إلى بلادهم.
والتقى مودي مع الرئيس التنفيذي في “تيسلا” إيلون ماسك، وناقش معه مشروع الطاقة المتجددة التي يحرص مودي على نقلها إلى الهند.
وقال المتحدث بإسم شركة «تيسلا» إن «الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك ورئيس الوزراء مودي ناقشا تطورات تيسلا في تكنولوجيا البطاريات، وتخزين الطاقة والطاقة المتجددة والتأثيرات الإيجابية لهذا الاختراع على الهند».
ومودي هو أول زعيم هندي يزور الساحل الغربي الأميركي منذ أكثر من 30 عاماً، وسيركز برنامج زيارته على التواصل مع الهنود الموجودين في “وادي السيليكون”.