Site icon IMLebanon

زعيتر التقى نقيب المهندسين واطلع من قريطم على أوضاع المرفأ

 

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر نقيب المهندسين في بيروت خالد شهاب يرافقه وفد من النقابة، وتم البحث في أوضاع النقابة والقطاع الهندسي في المجالات كافة.

ودعا شهاب الوزير زعيتر “لتمثيل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مهرجان اتحاد المهندسين اللبنانيين “جائزة العمارة Archmarathon Award) للدول العربية والمتوسطية الذي يعقد في 8 تشرين الاول المقبل و9 و10 منه في مركز بيروت للمعارض “بيال”، بالتعاون مع شركة Publicomm الايطالية، وبالشراكة مع الاتحاد العالمي للمعماريين، واتحاد المهندسين العرب واتحاد معماريي حوض البحر المتوسط، وهيئة المعماريين العرب. وهو الأول في العالم العربي وحوض البحر المتوسط، ويلقي بموجبه الضوء على احدث الأفكار والمفاهيم الهندسية المعمارية من خلال 42 مشروعا معماريا نفذها مهندسون معماريون خلال السنوات الخمس الأخيرة”.

وأثار الوزير زعيتر مع النقيب شهاب عدد المهندسين الذي وصل الى 61 الف و500 مهندس مسجل ضمن اتحاد المهندسين اللبنانيين الذي يضم نقابتي بيروت وطرابلس.

ولفت شهاب الى “ان هذا ليس رقما صعبا في حال كانت الاختصاصات متساوية وتحتاج اليها الاسواق اللبنانية والعربية والعالمية. اما عكس ذلك فيولد تخمة في أعداد المتخرجين وهي تقارب الـ 3000 سنويا من الكليات والمعاهد اللبنانية، اضافة الى النقص الفاضح في المهن المساعدة للهندسة، ما يجعل اقتصادنا أسيرا وعاجزا أمام عمالة أجنبية في غالبيتها، لا تتمتع بالخبرة ويزيد من هجرة الشباب المتعلم”.

واستقبل زعيتر راعي ابرشية بعلبك الهرمل دير الاحمر المطران حنا رحمة وتداولا في شؤون انمائية مناطقية.

واطلع من رئيس مجلس ادارة مرفأ بيروت حسن قريطم على أوضاع المرفأ وكيفية تطوير المشاريع المستقبلية والنهوض بالمرفأ، وزوده بالتوجيهات اللازمة.