IMLebanon

حسن خليل: من المعيب ان نبحث بقضايا سياسية قبل حل مسألة النفايات

hassan-khalil

 

رأى وزير المال علي حسن خليل ان “ما نعيشه اليوم على المستوى الوطني العام بحالة من التخبط والتأزم السياسي نحسب ان دولتنا وادارتنا اعجز بكثير من التعبير عن قيمة هذا الوطن”.

خليل، وخلال احتفال اقامته مؤسسات “امل” التربوية في ثانوية الشهيد حسن قصير، اضاف: “نحن امام ازمة في ادارة الدولة والمؤسسات”، مشيرا الى “اننا لسنا في ازمة وطن لان وطننا اكبر بشعبه ومقاومته وارادة ابنائه الصلبة التي صمدت على مر المراحل”.

وتابع: “اعلن امامكم عن عجزنا السياسي عن ادارة شؤون الدولة والا ما معنى ان الادارة والحكومة لم تستطع حل ازمة النفايات طوال فترة ثلاثة اشهر، هذا يعكس ازمة ادارة، وبالتالي علينا ان نتحمل مسؤوليتنا على هذا الصعيد. ومن موقع المسؤولية والشراكة، اقول من المعيب ان نستمر على هذا الحال وهذا ما دفع الرئيس نبيه بري خلال الايام الماضية الى القول ان الاولوية السياسية اليوم هي ان نطوي هذا الملف، ومن المعيب ان ننتقل الى البحث بقضايا متصلة بالازمة السياسية ونحن نغرق بالنفايات في الشوارع دون ان يكون لدينا الجرأة ان نتحمل مسؤولياتنا ونحقق ارادة الناس في وطن يتنفس فيه ابناؤهم هواء، وسدت فيه الطريق لحلول الازمات السياسية”.

وختم خليل: “رغم كل الازمات اقول للطلاب ان الوطن استطاع ان ينتصر على كل الصعوبات التي مر بها، وهذا الوطن يستحق منا ان نبقى مؤمنين به وطنا موحدا لجميع ابنائه ويختصر آمالهم وآلامهم رغم الصعوبات التي نمر بها على المستوى السياسي وبارادتنا ان ننهض بقوتنا ووحدتنا”.