Site icon IMLebanon

جعجع حذر من مخاطر المخدرات: لنتشارك سويا بحملة كبيرة لمكافحتها

 

 

نشر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع عبر قناته على الموقع الالكتروني “يوتيوب”، مقطع فيديو يهدف الى توعية الشباب اللبناني من مخاطر تعاطي المخدرات وتأثير هذه الآفة على المجتمع ككل، وذلك في إطار إستكمال حملة التوعية ضد المخدرات التي بدأها حزب القوات اللبنانية، حيث يقوم بحملة شاملة ضد المخدرات سوف تستكمل عبر مختلف القطاعات الحزبية وبالتعاون مع كل الجمعيات التي تتعاطى هذا الشأن، كما سيساهم الحزب في نشر التوعية في المدارس والمعاهد والجامعات على الأراضي اللبنانية كافة بالتزامن مع حملة إعلانية ودعائية ضخمة.

وقال جعجع في نص رسالته التي حذر فيها الشباب اللبناني من مخاطر المخدرات: “قد يستغرب البعض لماذا نولي هذه الأهمية الكبرى لموضوع المخدرات، بالفعل لأن موضوع المخدرات أخطر بكثير مما نتصور أو نفترض”.

وأضاف: “للأسف نرى في المجتمع نظريات لا علاقة لها بالواقع، تسهل على الجيل الجديد تعاطي المخدرات مثل بعض الحشيشة لا تضر، أو بعض الماريجوانا لا تضر، حتى ان بعض الطلاب وصل الأمر بهم الى القول قبل الامتحانات بعض الكوكايين يساعدنا خلال الامتحان.”

وتابع جعجع: “هذا كله لا علاقة له بالواقع، لا بل هو مضر جدا ويؤدي الى تقديرات خاطئة من قبل الأجيال الصاعدة والى تساهل في موضوع المخدرات ويصبح هؤلاء الطلاب من دون أن يدركوا مدمنين ولا يجدون أنفسهم إلا في مشكلة حياتية صعبة، فالإنسان لا يعود إنسان”.

وتساءل: “لماذا المخدرات؟ لأنها جميعها تؤدي في نهاية المطاف الى الموت، ليس فقط الموت الجسدي، بل تؤدي الى موت الإنسان في داخلنا. وحين يموت الإنسان الذي في داخل الإنسان، لماذا يكمل الحياة؟ حتى لو بقي قادرا على المشي والتنفس، فالمخدرات يطال ضررها ليس فقط الانسان الذي يتعاطاها بل يلحق الضرر بعائلة المتعاطي من والده ووالدته الى شقيقه أو شقيته أو زوجته وأولاده”.

وختم جعجع: “اذا كنا نحلم بمجتمع متطور متحضر وحر، بالفعل ليس لنا إلا أن نتشارك سويا بحملة كبيرة ضد المخدرات، لتصبح المخدرات بالنسبة لأي طفل من المحرمات فلا يجرؤ أحد على الاقتراب منها”.