Site icon IMLebanon

زعيتر تابع أوضاع مرفأ طرابلس الذي حقق إيرادات قياسية

 

أكد وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر أن “لا سبيل امام اللبنانيين الا الحوار لمقاربة كل القضايا والأزمات”، لافتا إلى أن “طاولة الحوار التي دعا اليها رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري هي الحل الوحيد للخروج من النفق المظلم في عتمة الأزمات التي يعيشها لبنان. ورغم الظروف الأقليمية والداخلية التي يعانيها الوطن العربي وأمتنا العربية من ارهاب متنوع الالوان والاشكال يفتك بحضارات أمتنا ويتربص بنا تقع علينا مسؤوليات وطنية لمعالجة الازمات للنهوض بالوطن”.

وسأل: “من المستفيد من تعطيل عمل المؤسسات”؟، داعيا الجميع الى “الخروح من هذا الفراغ القاتل، وأن نحاول جميعا ان نعيد تفعيل عمل المؤسسات وايجاد الحلول للازمة”.

وبحث زعيتر مع مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر في التحضيرات الجارية لاستقبال الحاويات، وقد وصل جزء من معدات خدمة الحاويات للبدء باستقبالها لأول مرة الى المرفأ خلال النصف الثاني من الشهر الحالي، واطلع ايضا على الحركة التجارية المتصاعدة حيث بلغ عدد السفن التي دخلت الى المرفأ 118 باخرة وهذا عدد غير مسبوق أسوة بالسنوات الماضية، كما بلغت الايرادات أرقاما قياسيا، أي نحو ملياري ليرة لبنانية خلال شهر أيلول الماضي.

ولفت تامر الى أنه “بناء على توجيهات وزير الاشغال العامة والنقل وتأمين كل ما يلزم من قبل الوزارة استطعنا تحقيق هذ النمو الذي لم يسبق له مثيل، كما أن مشاريع التوسعة بدأت تؤتي ثمارها”.