Site icon IMLebanon

فتفت: “المستقبل” مع تسوية شاملة تعيد تفعيل العمل الحكومي

ahmad-fatfat1

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أن تيار المستقبل كان ولا يزال مع تسوية شاملة تعيد تفعيل العمل الحكومي وفق الأصول الدستورية، معتبرا أن الأفرقاء السياسيين أخطأوا في تهميش الرئيس السابق ميشال سليمان في ملف الترقيات العسكرية الذي أقفل نهائيا.

فتفت، وفي حديث إلى “صوت لبنان 93,3″، رأى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أخطأ عندما عقد لقاء مصغرا في مجلس النواب من دون دعوة وزير الدفاع وحزب الكتائب، لافتا الى أن “المادة 42 من قانون الدفاع واضحة إلا أن البعض حاول تجاوزها لإرضاء رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون.

ولفت إلى أن “الأزمة مع عون هي أزمة ثقة، وهو لم يلتزم ما تم الإتفاق عليه في العمل الحكومي”. وشدد على أن كتلة المستقبل مستعدة لانتخاب عون رئيسا توافقيا في حال تمكن من الحصول على موافقة الأفرقاء المسيحيين كافة.

وقال: “القانون النسبي لا يمكن أن يطبق في ظل تفشي فوضى السلاح في المناطق التي يهيمن عليها حزب الله، وهو بقوة سلاحه يعطل كل مؤسسات الدولة ويضرب بعرض الحائط المصلحة الوطنية”.

وردا على سؤال، لفت الى أن “الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله يبحث في ملفين حصرا هما سبل تنفيس الإحتقان السني – الشيعي وانتخابات الرئاسة الأولى”، معتبرا أن “وقف الحوار اليوم هو رسالة سلبية للبنانيين حتى ولو كان شكليا”.

 

وعن الحراك المدني، قال: “انه حراك محق ضد من سرق وأفسد وتحول اليوم الى حراك همجي هدفه التخريب”.

وبشأن التدخل الروسي في سوريا، أكد أن روسيا تحاول تأمين مصالحها من خلال كل ما تقوم به في سوريا، معتبرا أن الولايات المتحدة كانت قد وافقت على التدخل الروسي إلا أنها تشعر اليوم أنها خدعت.