Site icon IMLebanon

تقدم للجيش السوري على جبهات عدة

 

يواصل الجيش السوري مدعوما من “حزب الله” وسلاح الجو الروسي تقدمه في محافظات عدة في وسط وشمال غرب البلاد، في وقت تحدثت منظمة “هيومن رايتس ووتش” عن استخدام قنابل عنقودية روسية جديدة ومتطورة للمرة الاولى في النزاع.

وحقق الجيش السوري تقدما على جبهات عدة في عمليته البرية الواسعة بتغطية جوية روسية ضد الفصائل الاسلامية المقاتلة في ريف حماة (وسط) الشمالي باتجاه الطريق الدولي دمشق-حلب وفي تلال ريف اللاذقية (غرب) الشمالي والشمالي الشرقي وفي ريف ادلب (شمال غرب) الجنوبي.

ويبدو ان الجيش السوري يحاول تحصين مواقعه في حماة خلف قوس يمتد من غرب خان شيخون (جنوب ادلب) على الطريق الدولي وصولا الى كفر نبودة غربا.

ونقلت صحيفة الوطن السورية، المقربة من النظام، “واصل الجيش قلب الطاولة على التنظيمات المسلحة في أرياف حماة وإدلب واللاذقية حيث اقترب من حدود مدينة خان شيخون”.

وفي ريف حماة الشمالي، قال مصدر عسكري ان “الجيش السوري يوسع نطاق عملياته البرية حول مدينة مورك شرقا ومعان شمالا” ولا تزال الاشتباكات مستمرة في مناطق عدة تحت التغطية الجوية الروسية.

وعلى جبهة اخرى، قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان “قوات النظام تتقدم في جبهة محور سهل الغاب (جنوب ادلب)، احدى اهداف العملية البرية حاليا، وهو عبارة عن مثلث يصل حماة باللاذقية وادلب، ويقود حزب الله العمليات فيه”.