IMLebanon

اجتماع في بلدية بعلبك مع التجار على خلفية قطع الطرق

 

baalbeck streets

عقد تجار مدينة بعلبك اجتماعا في دار البلدية على خلفية قطع الطرق والتصعيد الحاصل في المدينة ليلا، بإقفال الطرق وتعطيل الحياة العامة احتجاجا على الفلتان الأمني، في حضور رئيس بلدية بعلبك حمد حسن واعضاء المجلس البلدي.

وشدد حسن خلال الاجتماع على “الثوابت في تفعيل دور القوى الامنية في المدينة وتحميلها المسؤولية بشكل فاعل بعدما اثبتت قدرتها على حفظ وضبط الامن في المدينة”.

وقال:” لقد اجرينا اتصالا بالمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ولمسنا تجاوبا جديا على الا يتكرر المشهد بضبط الامن والحفاظ على استقرار المدينة”.

وتحدث عامر الحاج حسن باسم التجار فتلا بيانا اكد فيه “اننا لسنا غوغائيين ولسنا مشاغبين فالتجار المشكورون الذين قاموا بقطع الطرق هم تجارنا واهلنا ومن الشرفاء ولكن هذه الخطوة ليست موجهة ضد تجارنا ومدينتنا ولا نريد تحميل مدينتنا عبئا جديدا فوق ما تعانيه، بل موجهة ضد القوى الامنية التي لا تقوم بواجبها”.

وقال:” نحن اهل هذه المدينة وتجارها يؤلمنا ما يؤلمكم ويحزننا ما يحزنكم الا اننا قمنا بهذه الخطوة لنرفع صوتنا وصوتكم، فالاجتماعات واللقاءات لسنوات عدة مرت لم ولن تصنع شيئا ولم ولن تعيد الامن والامان الى مدينتنا. نطالب باجتماع امن فرعي بحضور نواب ووزراء بعلبك الهرمل وحضور وزير الداخلية نهاد المشنوق ومحاسبة المقصرين من القوى الامنية ولكن ان بقيت الامور على حالها فاننا لن نسكت بعد اليوم وسنتوجه الى التصعيد واغلاق كافة مداخل بعلبك وسنقطع الطريق الدولية”.