Site icon IMLebanon

نسناس يبحث في القاهرة تحضيرات اجتماع رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية

 

التقى رئيس المجلس الاقتصادي روجيه نسناس في القاهرة، وزير القوى العاملة جمال سرور، ومدير عام منظمة العمل العربية فايز مطير، في حضور نائب الرئيس سعد الدين حميدي صقر.

وأوضح بيان للمجلس الاقتصادي أنه “جرى البحث مع سرور الذي يرأس المجلس الوطني للحوار الاجتماعي وعضو مراقب في رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية، حول التحضير لاجتماع رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية الذي يعقد في الجزائر في 30 و31 الحالي. وقد أكد الوزير خلال هذا الاجتماع، على ضرورة مواصلة التنسيق بين مصر ولبنان لانجاح المساعي لاطلاق هذه الرابطة، مستفيدين من التجربة اللبنانية وعلى العلاقة المميزة التي تربط مصر بلبنان بلده الثاني حيث أمضى فيه اكثر من اربع سنوات متتالية، شاكرا وزير العمل اللبناني سجعان قزي والمجلس الاقتصادي والاجتماعي على العاطفة التي ابدوها بتهنئته لمناسبة تعيينه وزيرا للقوى العاملة”.

علما ان “هذه الرابطة تضم الاردن وفلسطين وموريتانيا والمغرب والجزائر وكمراقبين مصر واليمن والسودان وهدفها تفعيل وتطوير والمساهمة في انشاء مجالس اقتصادية في البلدان العربية وتفعيل دورها”.

كما التقى نسناس مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، وقد تم التباحث بموضوع اجتماع الجزائر و نوه ب”الدور الاساسي التي تلعبه منظمة العمل العربية لانشاء هذه الرابطة”، مؤكدا “السعي الى انجاح هذا الاجتماع في ظل الظروف التي يمر بها الوطن العربي، لتحقيق التقارب والتضامن الاقتصادي والاجتماعي العربي والعمل على الحد من ازمات الهجرة والبطالة”.