IMLebanon

هكذا فرّ شادي المولوي من باب التبانة إلى عين الحلوة!

shady-mawlawi

 

 

كشف قرار اتهامي صادر عن قاضي التحقيق العسكري في لبنان فادي صوان تفاصيل عملية تهريب اللبناني المطلوب شادي المولوي من محلة باب التبانة في طرابلس إلى مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين (صيدا) في أوائل تشرين الثاني الماضي. وتبين أن الفلسطيني الموقوف فريد حمد هو من نقله بسيارته مصطحباً معه عائلته للتمويه.

وتمكن المولوي من الدخول إلى المخيم بهوية مزورة فيما ألقي القبض على ناقله عند حاجز للجيش على مدخل المخيم كونه مطلوب بجرائم أخرى.

وفي معرض التحقيق مع حمد الملاحق بعدة ملفات قال إنه نقل المولوي ومطلوبين آخرين إلى المخيم بطلب من شقيق زوجته الفلسطيني فادي زيدان مقابل المال.

وذكر حمد أنه بوصوله إلى طرابلس تواصلت زوجته مع شقيقها فادي وأخبرته عن مكانه ثم حضر شخص على متن دراجة نارية وطلب منه اللحاق به حتى باب التبانة فتوقف أمام منزل نزل منه شخص يعرج وصعد في المقعد الخلفي وعرّف عن نفسه أنه يدعى محمد سلامة.

وأضاف حمد أنه تحدث مع الراكب أثناء الطريق وعلم أنه المطلوب شادي المولوي لكنه التزم الصمت. وبوصول السيارة عند مدخل المخيم وبعد التدقيق بهويتي حمد والمولوي ألقي القبض على الأول كونه مطلوب بجرائم أخرى، وتُرك الثاني بعدما سمح له بقيادة سيارة حمد والدخول إلى المخيم. واعترف حمد بنقل مطلوبين آخرين بالطريقة نفسها لكنه لا يعرف هوياتهم.

 

October 13, 2015 08:02 AM