IMLebanon

إيران: انتخاب رئيس جزء من الإصلاحات السياسية!

abdul-lahyan

 

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان دعم بلاده إكمال الإصلاحات السياسية في لبنان، مشيرا الى ان انتخاب رئيس في هذا البلد جزء آخر لاستكمال هذه الإصلاحات السياسية.

وقال لصحيفة “السفير”: “لكن الواقع أن ما يحدث في المنطقة لديه تأثيراته الخاصة على القضايا المتعلقة في لبنان وحتى اليوم نرى بعض المجموعات تحاول تحويل أزمة النفايات إلى أزمة أكبر ودولية، على حد تعبيره”.

ورأى عبد اللهيان ان الحكم الجديد في السعودية يفضل اللجوء إلى القوة بدلا من الحوار، وهذا النوع من اللجوء إلى القوة نراه بعد انقضاء ستة أشهر في اليمن حيث لم يحصلوا على أي نتيجة على الإطلاق.

وفيما ادعى عبد اللهيان ان ليس لايران أي جنود مقاتلين في سوريا، بل مستشارين عسكريين واختصاصهم هو توفير المشورة حول مكافحة الإرهاب، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي عدداً من الصور التي يظهر فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليمان، وإلى جانبه عناصر مقاتلة قيل إنّها من حزب الله، بينهم عدد كبير من القياديين.

وأشارت المعلومات التي تواردت إلى أنّ سليماني كان يجتمع أثناء التقاط هذه الصور إلى المقاتلين في سوريا ويعطيهم الإرشادات اللازمة للقتال، من دون تحديد المكان والزمان.