Site icon IMLebanon

لبنان يستضيف بطولة البحر المتوسط للشطرنج بمشاركة 16 دولة

chess

تنطلق عند الساعة الخامسة والنصف من عصر بعد غد الجمعة، في فندق ريفييرا، البطولة العاشرة للبحر المتوسط للشطرنج” والتي يستضيفها لبنان حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي، برعاية الاتحاد الدولي للعبة وشركة “غرين غلوري. ” والاتحاد الدولي للشطرنج . وسيعقد رئيس اتحاد البحر المتوسط رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج نبيل بدر، مؤتمرا صحافيا في السابعة والنصف من مساء غد الخميس، في فندق ريفييرا، للاعلان عن انطلاقة البطولة.

وتشارك في البطولة 16 دولة هي: ألبانيا، الجزائر، قبرص، مصر، فرنسا، اليونان، ليبيا، مالطا، موناكو، صربيا، اسبانيا، سوريا، تونس، تركيا ولبنان، بالاضافة إلى الأردن الذي سيشارك بدعوة خاصة.

ومن أبرز الضيوف المشاركين في البطولة، ثلاثة من حملة لقب أستاذ دولي كبير هم: المصري أحمد عدلي، التركي هازني دار أوغلو، والمصرية منى خالد، وثمانية أساتذة دوليين يمثلون الجزائر وسوريا واسبانيا وفرنسا واليونان والأردن، اضافة الى أربعة أساتذة اتحاديين من ليبيا وموناكو واليونان.

أما أبرز المشاركين من لبنان: الأستاذة الدولية كناريك ماراديان، والأستاذ الاتحادي فيصل خيرالله، اضافة الى خمسة وعشرين لاعبا لبنانيا.

وسيحضر البطولة نائب رئيس اتحاد البحر المتوسط رئيس الاتحاد المصري للشطرنج هشام الجندي، الأمين العام جيفري بورغ، المدير التنفيذي المساعد لرئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الفرنكوفوني للشطرنج باتريك فان هولاند، عضو اللجنة التنفيذية لاتحادي البحر المتوسط واليوناني ساكيس كوفاستوس، عضو اللجنة التنفيذية لاتحادي البحر المتوسط والجزائري سمير الزردالي.

ويقود مباريات البطولة الحكم الدولي شارل كيلي بمشاركة طاقم من الحكام الدوليين اللبنانيين.

وستشارك بلدية ذوق مكايل باستضافة بطولة البليدز في المدرج الروماني في 18 الحالي، كما سيتضمن النهار جولة سياحية للوفود المشاركة في منطقة كسروان.

تجدر الاشارة الى أنها المرة الثانية التي يستضيف فيها لبنان هذه البطولة بعد استضافته للبطولة الثامنة منذ سنتين.