Site icon IMLebanon

الإتحاد العربي للنقل البري ناقش وضع القطاع في الوطن العربي

downtown beirut
عقد مجلس إدارة الإتحاد العربي للنقل البري دورته السابعة والخمسين في بيروت خلال الفترة الممتدة بين 15 و16 الجاري، برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد لشؤون نقل البضائع عباس عمران موسى.

وناقش المجلس، البنود المدرجة على جدول الأعمال والتي تصب في صالح أعضاء الإتحاد خصوصا وقطاع النقل البري في الوطن العربي عموما، حيث اطلع المجتمعون على التقرير التشغيلي وأهم الأنشطة والإنجازات التي قامت بها الأمانة العامة خلال الفترة الماضية.

كما اطلع على اتفاقية فتح مكتب اقليمي للاتحاد في جمهورية العراق، والخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للسير في إنشاء مركز الإمتحانات الإشرافي المتخصص، بالتعاون مع وزارة النقل الأردنية والإتحاد الدولي للنقل على الطرق IRU والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، ليكون النواة الرئيسية لإنشاء مركز مشابه في الدول العربية.

ويهدف المركز الى الإشراف على الدورات التدريبية التي تعقد في قطاع النقل البري وإجراء الإمتحانات لهذه الدورات، واعتماد مراكز التدريب التي يتم اعتمادها دوليا من قبل أكاديمية التدريب التابعة للاتحاد الدولي للنقل على الطرق IRU، وتم مناقشة خطة عمل الإتحاد للمرحلة المقبلة وأقرها.

كما قرر المجلس تعزيز التعاون مع المنظمات والإتحادات الدولية العاملة في قطاع النقل البري، بما فيها اتحاد الناقلين الأتراك UND وأكاديمية نجمة الطريق الأوروبية للتدريب، واعتمد المجلس خطة الإتحاد للفترة القادمة بما فيها العمل على زيادة عدد أعضاء الإتحاد من مختلف الدول العربية.

وقد تم بناء على موافقة مجلس إدارة الإتحاد التوقيع على اتفاقية فتح مكتب اقليمي للاتحاد في بغداد – الجمهورية العراقية، وقد وقع الإتفاقية امين عام الإتحاد الدكتور محمود العبداللات، نيابة عن الإتحاد ووقعها عضو مجلس إدارة الإتحاد السيد عبدالله لعيبي باهض رئيس المكتب نيابة عن المكتب الجديد.

وتم خلال هذه الإجتماعات تكريم عضو مجلس إدارة الإتحاد ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة خدمات النقل والسياحة غسان فكتور سعد، وتقديم درع الإتحاد له، وذلك اعترافا وتقديرا لدوره الكبير في دعم مسيرة الإتحاد.