Site icon IMLebanon

قوة الطلب على السيارات الألمانية عززت مبيعات السيارات في أوروبا

German-Cars-Logo
أظهرت بيانات في قطاع صناعة السيارات يوم الجمعة أن قوة الطلب على السيارات الألمانية عززت مبيعات القطاع في أوروبا في سبتمبر أيلول ليساهم في نمو المبيعات للشهر الخامس والعشرين على التوالي.

وباع معظم المنتجين تقريبا عددا أكبر من السيارات في سبتمبر أيلول هذا العام مقارنة بالعام الماضي لكن شركات بي.إم.دبليو ودايملر وفولكسفاجن سجلت أكبر زيادة في أرقام المبيعات كما كانت زيادة مبيعاتهم من بين أكبر خمس زيادات بالنسبة المئوية بين أكبر العلامات التجارية من حيث الحجم.

وزاد الطلب بفضل خطط تحفيز لشراء سيارات جديدة وتخريد السيارات القديمة بالإضافة إلى استمرار التعافي الاقتصادي في جنوب أوروبا بحسب اتحاد مصنعي السيارات الأوروبيين مما أدى إلى ارتفاع إجمالي حجم المبيعات بما يصل إلى 9.8 بالمئة على أساس سنوي في الاتحاد الأوروبي ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية إلى 1.39 مليون سيارة.

وكان الجزء الأكبر من المبيعات سابقا على فضيحة التلاعب في اختبارات قياس انبعاثات العادم التي تورطت فيها شركة فولكسفاجن الألمانية.

وارتفعت مبيعات فولكسفاجن الشهر الماضي 8.3 بالمئة إلى 325 ألفا و497 سيارة وتم تسجيل ارتفاعات قوية في مبيعات الشركة للعلامات التجارية فولكسفاجن واودي وسكودا وسيات بحسب البيانات.

في الوقت ذاته ارتفعت مبيعات دايملر 19 بالمئة إلى 85 ألفا و866 سيارة بينما ارتفعت مبيعات بي.إم.دبليو 17.1 بالمئة مدفوعة بطلب قوي على السيارات من الطراز ميني.

وتذيلت الشركات الفرنسية القائمة حيث سجلت رينو وبيجو ستروين أدنى مستويات من الارتفاع في المبيعات الشهر الماضي عند 5.1 بالمئة للأولى و5.2 بالمئة للثانية.

إلا أن مبيعات رينو ارتفعت 7.9 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بينما سجلت ميتسوبيشي أكبر نسبة ارتفاع هذا العام عند 32.9 بالمئة تلتها من حيث الحجم نيسان.