Site icon IMLebanon

انطونوف: سلاح الجو الروسي على اتصال دائم بالجيش السوري

 

 

أكد نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انطونوف أن سلاح الجو الروسي على اتصال مستمر مع الجيش السوري خلال الضربات التي يشنها على مواقع تنظيم “داعش” والجموعات الإرهابية الأخرى في سوريا.

وقال انطونوف خلال مؤتمر شيانغشان الأمني في الصين إن “جميع ضرباتنا دقيقة ومعدلة وتركزت فقط على أماكن البنية التحتية لتنظيم “داعش” مع التواصل الدائم مع الجيش السوري”، مشيرا إلى ان الغارات الروسية “لم تستهدف أي مواقع أخرى عسكرية كانت أو مدنية أو تجمعات سكنية أو مساجد، كما يحاول العديد من وسائل إعلام الغرب الترويج له بشكل منتظم”.

ولفت إلى أن روسيا مهتمة بالتعاون مع جميع الدول دون أي استثناء وقد نسقنا مع جميع دول المنطقة”،  وقال إنه “تم في بغداد إنشاء مركز معلوماتي مشترك للتنسيق بين هيئات القيادات العامة للقوات المسلحة في إيران وسورية والعراق وروسيا، كما وجهنا دعوات متكررة إلى الولايات المتحدة لتعاون أوسع بشأن سورية غير أن الأخيرة لا تزال غير مستعدة لذلك.

وأكد المسؤول الروسي أن مشاركة موسكو في عمليات عسكرية ضد الإرهاب “تتم بالتزام صارم بالقانون الدولية”، لافتا إلى أن بلاده “لم يكن بإمكانها سوى أن تستجيب لدعوة الحكومة السورية التي تحمل على عاتقها عبء مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي وبالتالي اتخذت القيادة الروسية قرار توسيع المساعدة العسكرية والتقنية العسكرية إلى سورية”.

وأضاف انطونوف “يوجد حاليا نحو خمسين ألف مسلح في أفغانستان منظمين في أكثر من أربعة آلاف مجموعة ووحدة مختلفة”، معربا عن تصميم روسيا على “مواصلة تقديم المساعدة للحكومة الافغانية على أساس ثنائي وكذلك في اطار منظمة شانغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي”.