IMLebanon

إستراتيجية جديدة لكاميرون من أجل التصدي للتطرف

david-cameron-new

عرض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون “استراتيجية جديدة ضد التطرف” تتضمن سلسلة اجراءات تتيح خصوصا تسهيل مصادرة جوازات سفر قاصرين لمنعهم من الالتحاق بتنظيمات جهادية على غرار “الدولة الاسلامية”.

وقال كاميرون: “اعتقد انّ المعركة ضد التطرف هي احدى اكبر معارك جيلنا. لمحاربة هذه الايديولوجيا المسمومة، علينا ان نختار: هل نغمض اعيننا ونأمل بصمود قيمنا، ام ندافع عن هذه القيم بكل قوتنا”؟

واوضح انّ “عنصراً رئيسياً اخر في هذه الاستراتيجية، يكمن في بذل مزيد من الجهد لحماية الاطفال والاشخاص الضعفاء من خطر التطرف”.

وفي شكل ملموس، اوضحت رئاسة الوزراء انّ الاهل “المتخوفين من ان يتوجه ابناؤهم الذين تراوح اعمارهم بين 16 و17 عاماً الى الخارج بتاثير من متطرفين، سيصبح بامكانهم ان يطلبوا مصادرة جوازات سفرهم”.

واعلن كاميرون ايضاً انّ “ايّ شخص تمّت ادانته في جرائم ارهابية او نشاطات متطرفة سيمنع تلقائياً من العمل مع اطفال او اشخاص يمكن التاثير عليهم”.

وتعليقاً على ذلك، قال الامين العام لمجلس المسلمين في بريطانيا شوجا شافي باسف انّ “هذه الاستراتيجية ستعزّز الرؤية القائلة بوجوب ان تخضع كل جوانب الحياة المسلمة لنوع من اختبار، لاثبات ولائنا لهذا البلد”.