Site icon IMLebanon

ورشة عمل للجمعية العربية للضمان عن الاستدامة المالية لمؤسسات الضمان الاجتماعي


NSSFDaman

تابعت الجمعية العربية للضمان الإجتماعي ورشة العمل حول موضوع الإستدامة المالية لمؤسسات الضمان الاجتماعي، التي تنظمها بالتعاون مع منظمة العمل العربية – إدارة الحماية الإجتماعية لليوم الثاني على التوالي.

وافتتح رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، اليوم الثاني للورشة بكلمة رحب فيها بالمشاركين والخبراء والمحاضرين وقدم رئيس الجلسة، ثم استأنفت الجلسة الثالثة للورشة برئاسة وزير مفوض مدير إدارة الحماية الاجتماعية في منظمة العمل العربية حمدي أحمد.

وحاضر فيها كل من الدكتور خبير الشؤون التأمينية من جمهورية مصر العربية سامي نجيب، عن إصلاح أنظمة التقاعد، الخبير في التأمينات الاجتماعية في الجمهورية اللبنانية جوزف خليفة عن تحسين عمليات تحصيل الإشتراكات والامتثال للقوانين التي تحكمها.

وستختتم ورشة العمل أعمالها يوم غد بجلستي عمل: الأولى “حول الإستثمار الاجتماعي لأموال الضمان والتأمينات الاجتماعية”، التي سيحاضر فيها الدكتور سامي نجيب،
بالإضافة إلى تجارب قطرية لعدد من مؤسسات التأمينات الاجتماعية في العالم العربي. أما الثانية حول “إقرار التقرير الختامي والتوصيات”.