Site icon IMLebanon

فتفت: التصعيد لن ينعكس على الحوار

ahmad-fatfat1

 

 

رفض عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت في تصريحات لصحيفة “السياسة” الكويتية، فكرة أن يكون تيار “المستقبل” انتقل من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم ضد حزب الله، مذكراً بأن كل مواقفه كانت هجومية ضد الحزب في حملة التجني على تيار المستقبل و14 آذار.

وأشار إلى أنه لا يؤمن بمجرد الدفاع حيال تصرفات “حزب الله” التي تتطلب رداً مماثلاً، على طريقة العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم.

وقال: طفح الكيل مع وزير الداخلية نهاد المشنوق ليتخذ موقفاً كهذا (في اشارة الى مواقفه الأخيرة)، فعلى رغم كل ما قدمه لهذا الحزب لم يحصل على أي شيء منه«، تماماً كما حصل معه (النائب فتفت) عندما كان وزيراً للداخلية، لكنه استبعد انعكاس التصعيد الأخير في المواقف على الحوار “أكان بين تيار المستقبل وحزب الله أو الحوار الذي دعا إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

ورأى فتفت أن “الأمور ستتوقف عند هذا الحد ولن تتطور إلى مواقف أكثر تصعيداً”، مضيفاً “كان المفروض على الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، توجيه هذا الكلام إلى العماد ميشال عون، لأن كلامه لا ينطبق علينا، ففريقهم متهم بالتعطيل الذي أصبح جزءاً من عملهم السياسي”.

وكشف عن “اتصالات مكثفة أجراها الرئيس سعد الحريري أكد فيها تمسكه بالحوار”، مضيفاً “لكن الطريقة التي تعاطوا بها مع الوزير المشنوق كانت مسيئة جداً، ما يتطلب مراجعة مواقفهم لتجنب الوقوع في هذه الأخطاء مرة جديدة”.