IMLebanon

الاستخبارات البريطانية للسفيرين السعودي والقطري: إحذروا “حزب الله”!

saudite-quatar-ambassadors

 

حذرت أوساط استخبارية بريطانية، في تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية في لندن السفيرين السعودي والقطري لدى لبنان من امكانية استهدافهما بواسطة “وحدة الاغتيالات” في “حزب الله” التي يرأسها أحد المقربين من نائب الامين العام للحزب نعيم قاسم.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية البريطانية نقلاً عن تلك الأوساط ان “المعلومات الواردة الى اجهزة الامن الاوروبية تشير إلى وجود مخطط إيراني لاستهداف السفير السعودي” في بيروت علي عواض عسيري.

واضاف المسؤول إن “عدداً من اجهزة الامن الخارجي الاوروبي يشاركنا المخاوف من هذه المعلومات، لأن عودة الخطف والخطف المضاد الذي ابتكره “حزب الله” في الثمانينات لرعايا اجانب في بيروت ومناطق أخرى من لبنان، قد تبشر ببداية اضطرابات عنيفة في لبنان، سيما أن بعض الانباء الواردة خلال اليومين الماضيين من جهات أمنية في العاصمة اللبنانية تحدثت عن “لوائح جديدة” للاغتيالات على أيدي ميليشيات حزب الله”.

بدورها، أكدت الجهات الامنية اللبنانية الرسمية ان السفارات السعودية والقطرية والاماراتية والبحرينية وضعت تحت حمايات مشددة منذ تصاعد لهجة حسن نصرالله في خطاباته الأخيرة ضد السعودية وحلفائها.

وكشفت عن أن عناصر أمنية استخبارية لمكافحة الارهاب وصلت من بعض دول الخليج الى سفاراتها في بيروت لزيادة حماية ديبلوماسييها وبعض رعاياها البارزين في الأراضي اللبنانية.