IMLebanon

حكيم عرض مع وفد من رجال الاعمال الاتراك الشراكة بين القطاعين العام والخاص

lebanon-and-turkey-flag
إستقبل وزير الاقتصاد والتجارة الان حكيم بعد ظهر اليوم، وفدا من كبار رجال الاعمال الاتراك برئاسة رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا عمر جهاد فارتان، بحضور السفير التركي في لبنان جاتاي ايريكسيس ورئيس مجلس رجال الاعمال اللبناني – التركي وجيه البزري، وجرى البحث في العلاقات الاقتصادية بين لبنان وتركيا.

وناقش المجتمعون “نقاطا عدة أبرزها: أهمية تفعيل دور مجالس رجال الاعمال، الشراكة بين القطاعين العام والخاص لا سيما في قطاعات البنى التحتية، الطاقة، الاتصالات، المقاولات والبناء”.

فارتان
وأوضح فارتان “الهدف من الزيارة الى لبنان وهو تحريك العلاقات الاقتصادية على صعيد الاستثمار وتحرير التجارة بين لبنان وتركيا والتعاون مع لبنان للتواصل مع بلدان أخرى خصوصا بلدان الانتشار اللبناني في أقطار العالم”.

حكيم
بدوره شدد حكيم على “أهمية مجالس رجال الاعمال لاستمرار العمل والمشاركة في المعارض والمؤتمرات المشتركة كما والتركيز على نقاط الضعف والامكانات وفرص التعاون بين البلدين، وإعتماد لبنان كمركز تواصل مع دول أفريقيا ودول الانتشار اللبناني وإعتماد تركيا كمركز تواصل الى أوروبا الشرقية”.

وأكد أنه “في ظل الظروف الراهنة، من الممكن أن لا نلحظ نتائج إيجابية سريعة، لكننا نضع أساسا ثابتا لمرحلة مستقبلية مزدهرة ونرجو أن تكون قريبة”.